الارشيف / أخبار مصر

اليوم.. عمال «حليج الأقطان» يتظاهرون أمام مجلس الوزراء

Sponsored Links

• غضب بين عمال «غزل المحلة» لصرف العلاوة الاجتماعية

ينظم عمال شركة النيل لحليج الأقطان، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بعودة الشركة للقطاع العام تنفيذا للحكم القضائى الصادر عام 2011، وصرف مستحقات العاملين من العلاوة الاجتماعية المتوقفة منذ عام 2008، بحسب تصريحات رئيس اللجنة النقابة بفرع الشركة بالمنيا، خيرى مرزوق لـ«الشروق».

Sponsored Links

وقال محسن داوود، رئيس اللجنة النقابية للشركة بوجه بحرى، أن العمال يطالبون بعودة المفصولين بتهمة إفشاء أسرار الشركة إلى وسائل الإعلام، بالإضافة إلى عودة العمال الصادر بحقهم أحكاما قضائية.

فى السياق، قال قيادى عمالى بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، إن دعوات للإضراب بدأت تنتشر بين العمال بالشركة للمطالبة بصرف العلاوة الاجتماعية المقدرة بـ10% بأثر رجعى منذ يوليو الماضى.

وأوضح القيادى الذى فضل عدم ذكر اسمه لـ«الشروق، أن العمال يطالبون أيضا بإعادة هيكلة القطاع الطبى بالشركة من خلال تطوير سيارات الإسعاف المهلكة والخالية من الإسعافات، وكذلك عمل وحدات أشعة بدلا من القديمة، فضلا عن تحديد موعد لجان الترقية للعاملين والمقرر عملها مرتين فى السنة، حيث لم يتم تحديدها منذ عامين.

وأكد أن العمال بالشركة مصرون على اختيار مجلس إدارة جديد للشركة، ليحل مكان المفوض العام الذى يتم اختياره من الشركة القابضة وبالتبعية يكون ملزما بقراراتها. وأضرب عمال الشركة عن العمل 11 يوما نهاية أكتوبر الماضى، للمطالبة بالعلاوة الاجتماعية المقدرة بـ10%.

------------------------
الخبر : اليوم.. عمال «حليج الأقطان» يتظاهرون أمام مجلس الوزراء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا