الارشيف / أخبار مصر

سياح بريطانيون يبلغون سفارتهم رغبتهم البقاء بشرم الشيخ

Sponsored Links

تجولت «الشروق» في شرم الشيخ، ورصدت تواجد وفود سياحية من مختلف الدولة الأجنبية والعربية أبرزهم روس، فضلا عن حالة الاستقرار والهدوء الأمني في المدينة.

ورفضت وفود بريطانية مغادرة شرم الشيخ بالرغم من إعلان السلطات الإنجليزية إجلاء رعاياها من المدينة بعد حادث سقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء الأسبوع الماضي، والذي أسفر عن وفاة 224 سائحا روسيا.

Sponsored Links

وتحدثت «الشروق» إلى عدد من أعضاء الوفد البريطاني أثناء زيارته «مارينا شرم الشيخ» وأكدوا أنهم رفضوا المغادرة؛ لأن "مصر بلد يوجد بها هدوء واستقرار أمني"، مبدين دهشتهم من رد فعل دولتهم بإجلاء رعاياها دون إبداء أسباب.

وأشار أعضاء الوفد البريطاني إلى أنهم أبلغوا سفارتهم في القاهرة أنهم يرفضون العودة إلى إنجلترا لحين انتهاء جولتهم السياحية في مصر.

وقالت جوليت كاسن (بريطانية الجنسية): "أزور شرم الشيخ للمرة الـ11، وأشعر بالسعادة الغامرة التي تحدثها المدينة غير الطبيعية"، مضيفة: "رفضت أنا والوفد المرافق العودة إلى بلادنا، وأبلغنا سفارتنا بالقاهرة بعدم العودة إلى بريطانيا إلا بعد استكمال برنامج الرحلة". وتابعت: "نستغرب من التهويل الإعلامي حلو الأوضاع الأمنية بشرم الشيخ".

وتحدث سائح روسي لدى وصوله مطار شرم الشيخ قادما من موسكو، وقال: "لن نتخلى عن شرم الشيخ كمدينة سياحية وسلام تحدث في قلوبنا وقلوب أطفالنا السعادة الغامرة، فحادث الطائرة الروسية والذي طالما يتكرر في أي مكان بالعالم، لن يمنعنا أبدا عن الوصول إلى المدينة الساحرة".

أما بوفل كلادوف (روسي الجنسية)، وهو في طريقه إلى مارينا اليخوت لمشاهدة الشعب المرجانية في البحر الأحمر، تسأل قائلا: "كيف يمكن أن أمنع نفسي من زيارة مدينة شرم الشيخ، فهي بالنسبة لي ولزوجتي المتعة التي ننتظرها في العام".

وتابع مارك ودرسون (بريطاني الجنسية): "هذه ليست المرة الأولى لزيارة شرم الشيخ"، مشيرا إلى أنه كتب على صفحته عبر «فيسبوك»: "شرم الشيخ آمنة ولا يوجد أي مشاكل وأنه قضى أوقاتا سعيدة" .

ويقول روداكوف ألكسندر (روسي الجنسية): "أزور شرم الشيخ للمرة الأولى، ولم أشعر إطلاقا بأن هناك أمرا غير طبيعي. فبرنامج الرحلة يسير وفق ما هو مخطط من قبل الشركة المنظمة، ونتمتع بأوقاتنا كاملة، كما أنه لم يتملكني أي شعور بالقلق من أي شيء بعكس ما رددته بعض وسائل الإعلام في الغرب".

ووصل مطار شرم الشيخ منذ صباح الجمعة 31 رحلة سياحية من مختلف دول العالم، ومن المتوقع استمرار توافد الرحلات، فيما وصلت حوالي 60 رحلة بحرية سياحية إلى مارينا شرم الشيخ.

------------------------
الخبر : سياح بريطانيون يبلغون سفارتهم رغبتهم البقاء بشرم الشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا