الارشيف / أخبار مصر

«اللاوندي»: زيارة «السيسي» إلى اليونان لها أبعاد استراتيجية وسياسية

Sponsored Links
قال الدكتور سعيد اللاوندي، أستاذ العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى اليونان، تأتي في وقت هام ومرحلة مهمة للغاية في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح «اللاوندي»، خلال لقائه ببرنامج «السابعة»، المذاع عبر «سي بي سي اكسترا»، الثلاثاء، أن مصر واليونان بحاجة لخلق حالة من الاستقرار الأمني ضد مخاطر الإرهاب، للتفرغ لبناء الدولة والعمل على تحقيق نهضة اقتصادية لشعوبهما.

وأضاف أن الزيارة تحمل أبعاد أخرى بعيدة عن التعاون الاقتصادي فقط، مؤكدا على أهمية اليونان بالنسبة لمصر كجسر تواصل مع الاتحاد الأوروبي، وأن تكون صوتًا لها في القارة العجوز، بالإضافة لتنويع مصادر السلاح باستقدام أسلحة يونانية.

Sponsored Links

وأشار إلى عدم قوة اليونان الاقتصادية وكذلك مصر، مؤكدا أهمية تعاون الدولتين لاعتبارات سياسية وأمنية، فضلا عن العلاقات المشتركة بينهما لتأمين الحدود المائية.

وتابع: «أهمية زيارة الرئيس لليونان استراتيجية وسياسية في المقام الأول، وخلق تعاون جديد مع أوروبا لمكافحة خطر الإرهاب»، مضيفا «تقارب القوة الاقتصادية للدولتين تؤسس لعلاقات اقتصادية متنامية في المستقبل».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل اليونان صباح اليوم، في زيارة رسمية ألتقى خلالها نظيره اليوناني، ورئيس الحكومة.

ومن المقرر أن يلتقي بعدد من نواب البرلمان ورجال الأعمال اليونانيين، كما يشمل اليوم الثاني لزيارة الرئيس، قمة ثلاثية مع رئيسي قبرص واليونان.

------------------------
الخبر : «اللاوندي»: زيارة «السيسي» إلى اليونان لها أبعاد استراتيجية وسياسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا