الارشيف / أخبار مصر

شيخ الأزهر: ما تمر به الأمة العربية والإسلامية يحتاج لتوحيد الجهود لحماية الشباب

Sponsored Links

أشاد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالعلاقات التي تربط مصر بالبحرين، ووصفها بأنها علاقات تاريخية ومتميزة.

وقال الإمام الأكبر، إن "ما تمر به الأمة العربية والإسلامية يحتاج إلى تكاتف وتوحيد الجهود العربية لحماية الشباب من السقوط في شباك التيارات الفكرية المنحرفة التي تهدف إلى زعزعة أمن المنطقة".

Sponsored Links

جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر بمشيخة الأزهر الدكتورة سميرة رجب وزيرة الإعلام البحرينية السابقة المستشار الخاص للديوان الملكي بالبحرين، يرافقها السفير راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير البحرين بالقاهرة.

وأضاف فضيلته أن "بعض الأنظمة تستغل مناطق التوترات العرقية والطائفية لتحقيق أطماعها ومصالحها الشخصية"، لافتا إلى أن "الأزهر على استعداد لتقديم الدعم اللازم للبحرين في مجال التعليم والدعوة، وتدريب أئمة البحرين على مجابهة الأفكار الطائفية والمتطرفة والتعامل مع القضايا المعاصرة".

من جانبها، نقلت مستشارة الديوان الملكي البحريني تحيات جلالة ملك البحرين لفضيلة الإمام الأكبر، مشيدة بدور فضيلته الريادي في نشر ثقافة الحوار وإقرار السلام على كافة المستويات، كما أشادت بالعلاقات الوثيقة التي تربط الأزهر بالبحرين في مجال التعليم والدعوة، وبالجهود الكبيرة التي يبذلها الأزهر في مواجهة الانحرافات الفكرية.

------------------------
الخبر : شيخ الأزهر: ما تمر به الأمة العربية والإسلامية يحتاج لتوحيد الجهود لحماية الشباب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا