الارشيف / أخبار مصر

رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر: عودة مصر إلى مقعدها في «منظمة الملاحة العالمية»

Sponsored Links
أعلن اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، عن عودة مصر إلى مقعدها في المنظمة البحرية الدولية للملاحة العالمية.

جاءت تصريحات «أبوسنة» خلال استضافة هيئة موانئ البحر الأحمر ورشة عمل لتأهيل مؤسسات التدريب الوطنية حول الالتزام والرقابة والتنفيذ للاتفاقية الدولية لإدارة مياه الصابورة «الاتزان» مع التركيز علي جمع وتحليل العينات.

ومن جهته أشار عبد الرحيم مصطفي المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر أنه يشارك في ورشة العمل المقرر أن تستمر لثلاثة أيام بالسويس، هيئات الموانئ المصرية وهيئة السلامة البحرية ومركز علوم البحار وجامعة السويس وجهاز شؤون البيئة والهيئة العامة للبترول ويشارك في أعمال الورشة 30 مشارك يمثلون الهيئات العلمية والبحثية والتنفيذية.

Sponsored Links

وقال «رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر»: أن الموسم السياحي الشتوي سيشهد زيادة بعد أن تلقت الهيئة طلبات زيادة عدد السفن وأن عدد السياح سيتجاوز 40000 سائح عن الموسم السابق.

فيما أكد اللواء العربي السروي محافظ السويس على تفعيل توصيات ورشة العمل حتي يتم الحفاظ علي شواطئ السويس وإلزام السفن بعدم إلقاء مياه الصابورة في مياه خليج السويس ومنطقة السخنة وغاطس مياه بورتوفيق، للحفاظ علي الثروات السياحية والشعاب المرجانية والثروة السمكية.

يذكر أن الورشة تهدف إلي حماية البيئة البحرية المصرية والمياه الإقليمية ومنع تدهور الحياه البحرية والحفاظ علي الثروة السمكية، كما تعد هذه الورشة أول مساهمة مصرية في أنشطة المنظمة البحرية العالمية «imo»، بعد عودة مصر إلي مقعدها في المنظمة الدولية مؤخرا.

------------------------
الخبر : رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر: عودة مصر إلى مقعدها في «منظمة الملاحة العالمية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا