الارشيف / أخبار مصر

«الخارجية» توضح حقيقة وجود تمثال أثري بحقيبة دبلوماسية ألمانية

Sponsored Links
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة تأكدت من أن الموجود في الحقيبة الدبلوماسية الألمانية ليس تمثالا بعد شكوك المسؤولين في مطار القاهرة بوجود تمثال في الحقيبة.

وأضاف "أبو زيد" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "البيت بيتك" الذي يعرض على شاشة "Ten"، الاثنين، أنه وفقا لاتفاقية فيينا ليس من حق أي دولة فتح حقيبة دبلوماسية ولا تستطيع كذلك التدخل لمنعها من السفر.

وأوضح أن سلطات المطار أبلغت باحتمالية وجود شيء يشبه التمثال في حقيبة دبلوماسية تخص عضوا بالبعثة الدبلوماسية الألمانية، لكن تم التواصل مع السفارة وعلمنا أن الموجود هو هدية من جهة مصرية إلى الدبلوماسي.

Sponsored Links

وتابع: "تم التواصل مع الجهة المصرية وتأكدنا أن الموجود في الحقيبة هدية من الخزف تشبه التمثال، ولذلك تم السماح للحقيبة بالمغادرة".

وأكد أن القانون يسمح فقط بعدم مغادرة الحقيبة الدبلوماسية في ظروف معينة ولكن لا يسمح بتفتيشها، مستطردا: "من يجرؤ في مصر أن يسمح بتهريب تمثال أثري.. ولكن لابد من وجود أدلة جازمة وقاطعة لتأخذ المخاطرة بفتح الحقيبة حتى لا تحدث أزمة دبلوماسية.

------------------------
الخبر : «الخارجية» توضح حقيقة وجود تمثال أثري بحقيبة دبلوماسية ألمانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا