الارشيف / أخبار مصر

«قمصان»: 7% من نواب البرلمان المقبل حاصلين على ماجستير ودكتوراه

Sponsored Links

قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، إن "الحكومة راجعت بيانات مرشحي مجلس النواب الذين فازوا في الانتخابات البرلمانية، حتى يتم التعرف على مستوى تعليم وأعمار وانتماءات النواب".

وأضاف قمصان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، المذاع على قناة «المحور»، اليوم الإثنين، أن "هناك 28 نائبًا حاصلين على درجة الدكتوراه، و10 حاصلين على الماجستير، أي أن 7% من النواب يتمتعون بدرجات علمية راقية وعالية، كما أن 73% من النواب حاصلين على مؤهل عالي، ليتبقى 20% منهم لديهم مؤهلات متوسطة".

Sponsored Links

وأشار إلى أن "المستقلين داخل البرلمان يمثلون 57.3% من عدد نواب المجلس، بينما يمثل المنتمين للأحزاب 42.7% من إجمالي عدد الأعضاء"، مضيفًا: "تمثيل المرأة داخل البرلمان قوي جدًا، حيث إن هناك 73 نائبة منتخبة داخله، فضلا عن اختيار الرئيس لنصف المعينين من النساء، ليرتفع بذلك عدد النائبات إلى أكثر من 85 نائبة، وبالتالي يكون تمثيلهم غير مسبوق في تاريخ البرلمان المصري".

وأكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، أن "النواب الذين تتجاوز أعمارهم الـ60 عامًا يبلغوا 88 عضوًا فقط، بينما عدد النواب الذين يقعون بين الفئة العمرية من 25 إلى 45 عامًا هو 176 عضوًا شابًا، ومن المفترض أن يزيدوا بعد إعلان أسماء النواب المعينيين ليصبح بذلك برلمانًا فتيًا وواعدًا"، مشيرًا إلى وجود 192 نائبا تتراوح أعمارهم من 45 إلى 55 عامًا.

------------------------
الخبر : «قمصان»: 7% من نواب البرلمان المقبل حاصلين على ماجستير ودكتوراه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا