الارشيف / أخبار مصر

مصطفى بكري: انضمام 400 عضو بالبرلمان إلى «ائتلاف الدولة المصرية»

Sponsored Links

قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن هناك 400 عضو بالبرلمان انضموا إلى "ائتلاف الدولة المصرية" الذي شكله قيادات قائمة "في حب مصر".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، الاثنين، أن 95% من النواب المستقلين انضموا إلى الائتلاف الجديد، بالإضافة إلى أعضاء لعدد من الأحزاب المختلفة، مؤكدًا أن قيادات بحزب المؤتمر قالوا له إن جميع نواب الحزب بالبرلمان سينضمون إلى الائتلاف، فضلا عن استمرار التشاور مع حزب الوفد لضم أعضاء منه أيضًا.

Sponsored Links

وأوضح "بكري" أنه سيعلن كشف بأسماء النواب المنضمين قريبًا؛ حتى لا يتم التشكيك في صحة انضمام هذا العدد من الأعضاء إلى الائتلاف، قائلا: "سنعمل على تبني مصالح الشعب المصري ومواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية التي تعاني منها مصر، وهدفنا ليس الهيمنة أو السيطرة ولكن إحداث توافقًا وطنيًا حول القضايا المهمة التي يوجد عليها إجماع".

وأضاف "بكري" أن انضمام نواب الأحزاب إلى الائتلاف لن ينفي وجود هيئات برلمانية مستقلة لكل حزب، ومتحدثين باسمها، موضحًا أنه لا يوجد شروط معينة لانضمام النواب للائتلاف، والكل يمكنه الانضمام، ما عدا نواب التيار الديني.

وأكد "بكري" أنه يفضل اختيار رئيس مجلس النواب عن طريق الانتخاب وليس بالتوافق حوله، مضيفًا: "ليس ضروريًا أن يكون قانوني، ولكن يجب أن يتمتع بأفق سياسي وخبرة برلمانية تمكنه من إدارة الجلسات بكفاءة".

------------------------
الخبر : مصطفى بكري: انضمام 400 عضو بالبرلمان إلى «ائتلاف الدولة المصرية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا