الارشيف / أخبار مصر

«دعم الدولة المصرية» ينتهى من صناعة أغلبية الرئيس فى «النواب»

Sponsored Links

• مشاورات ترشيح أسامة هيكل لرئاسة البرلمان.. والحكومة تخمد «فتنة الصدر» وتعين سعد أمينًا عامًا للمجلس
 

قال اللواء سامح سيف اليزل إن قائمة فى حب مصر انتهت من تشكيل قوامه 400 نائب يتجاوز عدده ثلثا البرلمان يحمل اسم «ائتلاف دعم الدولة المصرية»، على أن يعمل فى البرلمان الذى سيبدأ الانعقاد خلال أسابيع قليلة ككتلة واحدة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وأوضح قيادى فى اللجنة التنسيقية لقائمة فى حب مصر، إن اللجنة ستجتمع اليوم الاثنين، برئاسة مقرر القائمة مع الأحزاب والنواب المستقلين الذين انضموا للكتلة البرلمانية الجديدة، لوضع الخطوط العريضة والنهائية حول الشكل النهائى للكتلة السياسية، ويناقش الاجتماع أيضا انتخابات اللجان النوعية داخل البرلمان، واسم رئيس مجلس النواب الذى أثار خلاف داخل اللجنة، التى لم تستقر على اسمه حتى الآن.
واضاف القيادى الذى رفض نشر اسمه أن هناك اتجاها داخل اللجنة التنسيقية بدعم أحد النواب الحاليين لرئاسة المجلس، بعيدا عن تعيين رئيس غير منتخب، مضيفا: اسم وزير الإعلام الأسبق، وعضو اللجنة التنسيقية لقائمة «فى حب مصر» والنائب عنها، أسامة هيكل يتردد لتولى رئاسة البرلمان فى ظل موافقة البعض عليه؛ إلا أن مقرر القائمة اللواء سامح سيف اليزل أجل حسم اختيار رئيس البرلمان لمطلع الأسبوع المقبل.
وأشار القيادى إلى أن الاجتماع سيحدد الهيكل التنظيمى والأسس التنظيمية والمكتب التنفيذى، الذى سيضم من 5 إلى 10 أعضاء لهم الحق على الموافقة أو رفض أى قرار أو اقتراح يعرض داخل البرلمان، مضيفا إلى أن التحالف شكل هيئة تضم نحو 12 نائبا، مكلفين بالتواصل مع النواب المنضمين إلى الائتلاف.
واشار القيادى إلى أن المنضمين إلى الكتلة وقعوا وثيقة، تلزم الجميع بقواعد وأسس خاصة بالتحالف، وضعها اللواء سامح سيف اليزل، والتى اشترطت على المنضمين «عدم التحزب» والالتزام بقرارات المكتب التنفيذى للكتلة.
وعلمت «الشروق» أن لقاء سيجمع مقرر التحالف، اللواء سامح سيف اليزل، ورئيس حزب الوفد، السيد البدوى، خلال اليومين المقبلين، فى محاولة لضم الآخير إلى الكتلة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «دعم الدولة المصرية» ينتهى من صناعة أغلبية الرئيس فى «النواب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا