الارشيف / أخبار مصر

بالفيديو.. «الوزراء» عن التعويض لصالح إسرائيل: لن يُدفع المبلغ إلا بعد الطعن على الحكم

Sponsored Links
علق السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على حكم هيئة التحكيم الدولي بإلزام مصر دفع تعويض بعد توقف تصدير الغاز لإسرائيل، قائلا، إن قيمة التعويض تبلغ 288 مليون دولار.

وأضاف، أن وزارة البترول بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية للطعن على هذا الحكم أمام المحاكم السويسرية، خاصة وأنه ليس نهائيًا، وبالتالي لن يتم دفع المبلغ حاليًا.

وأشار خلال لقائه في برنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، الأحد، إلى أن الرئيس الصيني سيزور مصر في شهر يناير المقبل، في إطار الاحتفال بمرو 60 عامًا على العلاقات المصرية الصينية، خاصة وأن مصر هي أولى الدول الإفريقية التي ترتبط بعلاقات مع الصين.

Sponsored Links

وأضاف، أنه سيتم طرح 15 مشروعًا بقيمة 10 مليار دولار على جدول أعمال الزيارة، موضحًا أن الرئيس الصيني حمل تحياته وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بالمهندس شريف إسماعيل، عندما كان الأخير في زيارة إلى "جوهانسبرج" الأسبوع الماضي.

وقال إن الصين هنأت مصر على حصولها على رئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بجلس الأمن الدولي، وأكدت أنه سيكون هناك تشاور وتواصل مستمر مع الجانب المصري حول كافة القضايا السياسية والاقتصادية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط.

------------------------
الخبر : بالفيديو.. «الوزراء» عن التعويض لصالح إسرائيل: لن يُدفع المبلغ إلا بعد الطعن على الحكم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا