الارشيف / أخبار مصر

22 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لدعم صغار المزارعين

Sponsored Links
يجرى حاليا الإعداد لتوقيع اتفاقية منحة بين مصر والاتحاد الأوروبي، بمبلغ 22 مليون يورو لتطبيق مشروع زيادة دخل صغار المزارعين من خلال تسهيل حصولهم على القروض لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة.

وذكرت مفوضية الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، في بيان له، الأحد، أن هذه المنحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي، الذي فوض الوكالة الفرنسية للتنمية للإشراف عليها، وهو ما يؤكد التزام الاتحاد الأوروبي وفرنسا تجاه دعم القطاع الزراعي بمصر.

وقال البيان، إنه سيتم توقيع هذه الاتفاقية قريبا بين الوكالة الفرنسية للتنمية، الممثلة بمديرة مكتب القاهرة ستيفاني لانفرانكي، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، بحضور وزير الزراعة، الدكتور عصام فايد، والسفير الفرنسي بمصر أندريه باران.

Sponsored Links

ومن المتوقع أن يستفيد من هذه المنحة أكثر من 400 مشروع صغير ومتوسط بالقطاع الزراعي، كما توفر 20 ألف فرصة عمل لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالقطاع الزراعي.

ومن المتوقع أن يتضاعف عدد المشروعات المستفيدة وفرص العمل المتاحة خلال السنوات المقبلة.

بدورها، سوف تقوم وزارة الزراعة بالإشراف على تنفيذ هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، بهدف زيادة دخل صغار المزارعين والمنتجين الزراعيين من خلال تسهيل حصولهم على القروض، وخاصة بمجالات قطاعي الألبان والثروة السمكية.

كما سوف تسمح أيضا هذه المنحة بوضع نظام ضمان جديد للائتمان يعد الأول في مصر ويكرس كلية للقطاع الزراعى، بالتنسيق بين شركة ضمان مخاطر الائتمان «سى.جى.سى» والبنك التجارى الدولى «سي.آي. بي».

------------------------
الخبر : 22 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لدعم صغار المزارعين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا