الارشيف / أخبار مصر

سفير مصر بجنوب أفريقيا: مصر لم تهجر القارة السمراء.. وتأثيرنا موجود بكل دولة بها

Sponsored Links

أشاد شريف نجيب السفير المصري بجنوب أفريقيا، بما وصفه بـ«المشاركة المصرية الفعالة» في منتدى التعاون الأفريقي الصيني، الذي تم تنظيمها بجوهانسبرج، خلال اليومين الماضيين.

وقال نجيب، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الأحد، إن "حجم مشاركة مصر بالفعاليات التي تنظمها أفريقيا كبير، وهذا يعكس الاهتمام الذي تبديه الدولة للقارة السمراء".

Sponsored Links

وأضاف، أن "مصر لم تهجر أفريقيا أبدًا، بل على العكس؛ فالأثر المصري موجود بكل دولة بها، من خلال طالب تعلم بجامعة القاهرة، أو مبنى أقامته الدولة المصرية هناك"، متابعًا: "الفنيون المصريون هما الذين أنشأوا التليفزيون النيجيري".

وأعرب السفير المصري بجنوب أفريقيا، عن أمله في أن يزداد حجم التعاون بين مصر والدول الأفريقية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، قائلًا: "القارة تنتظر المزيد من مصر".

جدير بالذكر أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والسفير سامح شكري وزير الخارجية، قد شاركا خلال اليومين الماضيين بمنتدى التعاون الأفريقي الصيني، الذي تم تنظيمه بجنوب أفريقيا.

------------------------
الخبر : سفير مصر بجنوب أفريقيا: مصر لم تهجر القارة السمراء.. وتأثيرنا موجود بكل دولة بها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا