الارشيف / أخبار مصر

القومى لحقوق الإنسان: قضية الأشخاص ذوى الإعاقة مجتمعية فى المقام الأول

Sponsored Links

أكد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن قضية الأشخاص ذوى الإعاقة هي قضية مجتمعية في المقام الأول، لافتا إلى أن الاهتمام بالمعاقين أمر ضروري ليس فقط من الناحية الإنسانية أو لإنصافهم أو مجرد تنفيذ التزامات مصر التعاقدية فقط، ولكن لصالح المجتمع والعمل على إدماجهم في المجتمع كجزء أصيل منه يساهمون في تقدمه وازدهاره والبناء على الجهود التي بذلت وتبذل للمشاركة الإيجابية لهم في مختلف قطاعات المجتمع.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الأحد، خلال افتتاح فاعليات ورشة العمل التي ينظمها المجلس حول «حق الشخص المعاق في الدمج ضمن مراحل التعليم المختلفة»، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة.

Sponsored Links

وشدد فايق على، أهمية الدمج في مراحل التعليم المختلفة؛ حيث يعني الدمج الترحيب بالجميع وإتاحة الفرص التعليمية المتساوية أمامهم بغض النظر على درجة إعاقتهم أو احتياجاتهم الخاصة؛ وذلك في إطار بناء المجتمع في ظل الاحترام الكامل لحقوق الإنسان.

وتتناول الورشة التحديات التي تواجه دمج ذوى الإعاقة في مراحل التعليم المختلفة وسبل التغلب عليها ودور وزارة التربية والتعليم في ذلك، والقوانين المطلوب سنها لتتسق مع ما جاء بالدستور من حقوق للأشخاص ذوي الإعاقة.

يشارك في الورشة الوزارات والمجالس المعنية بالإعاقة ومنظمات المجتمع المدني، وعدد من الفنانين والإعلاميين وأساتذة الجامعات والخبراء المختصين في مجال الإعاقة.

------------------------
الخبر : القومى لحقوق الإنسان: قضية الأشخاص ذوى الإعاقة مجتمعية فى المقام الأول .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا