الارشيف / أخبار مصر

«فى حب مصر»: نجحنا فى ضم 350 نائبا لائتلاف دعم الدولة المصرية.. ونسعى للوصول لأغلبية الثلثين

Sponsored Links

• قيادى فى القائمة: انضمام مستقبل وطن والمؤتمر وحماة وطن وتيار الاستقلال.. وموافقة مبدئية من المصريين الأحرار

اقتربت قائمة «فى حب مصر»، برئاسة اللواء سامح سيف اليزل، من الانتهاء من تشكيل ائتلاف «دعم الدولة المصرية» داخل البرلمان، والذى يضُم أحزابا ونوابا مستقلين، بحسب تأكيدات قيادى فى القائمة.
وقال أسامة هيكل عضو اللجنة التنسيقية للقائمة لـ«الشروق» إن الائتلاف الجديد الذى يضم نحو 350 نائبا سيعلن نهاية الأسبوع الحالى، مضيفا أن الاتصالات التى تمت خلال الأيام الماضية مع الأحزاب والمستقلين الذين وافقوا على الانضمام، تسمح للكتلة الجدية بالأغلبية، مشيرا إلى أن الاتصالات مازالت مستمرة بهدف الوصول إلى نسبة ثلثى البرلمان.
من جهته، قال قيادى باللجنة التنسيقية المكلفة بادارة التحالف، إن اللجنة تسعى خلال الأيام المُقبلة للانتهاء من الائتلاف، وحسم عدة أمور، أبرزها اسم رئيس البرلمان المقبل، والذى يُعتبر محل خلاف داخل اللجنة، بسبب رفض البعض تولى المستشار عدلى منصور، رئاسة البرلمان، مضيفا أن المعترضين على اسم منصور يشترطون أن يكون رئيس البرلمان المقبل سياسيا.
وكشف عن أن 100 نائب مستقل وافقوا على الانضمام للتكتل الجديد من الفائزين بالمرحلة الأولى من الانتخابات، فضلا عن 80 مرشحا فازوا ضمن قوائم «فى حب مصر»، وأبلغوا مقرر القائمة، اللواء سامح سيف اليزل، بموافقتهم على الانضمام للكتلة الجدديدة، فضلا عن موافقة 60 نائبا مستقلا فازوا بالمرحلة الثانية.
وتابع القيادى أن هناك اتصالات مُكثفة ستُجرى خلال اليومين المقبلين مع عدد من المستقلين الفائزين، بالمرحلة الثانية للانضمام وذلك من خلال بعض قيادات اللجنة التى تربطهم علاقات مع العديد من النواب الفائزين، كاشفا عن انضمام أحزاب مستقبل وطن، والمؤتمر، وحماة وطن، وتيار الاستقلال، علاوة عن الموافقة المبدأيه لحزب المصريين الأحرار رغم الخلاف بينهما حول الوثيقة التى وضعها اليزل وتشترط على المنضمين للكتلة عدم التحزب والالتزام بقرارات المكتب التنفيذى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «فى حب مصر»: نجحنا فى ضم 350 نائبا لائتلاف دعم الدولة المصرية.. ونسعى للوصول لأغلبية الثلثين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا