الارشيف / أخبار مصر

«الأرصاد»: موسم الشتاء بدأ فعليًا

Sponsored Links

قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، وحيد سعودى، إن انخفاض درجات الحرارة وسرعة الرياح أمر متوقع، بعد أن بدأ فصل الشتاء فعليا، وأصبحت درجة الحرارة الصغرى على القاهرة ما بين 9 و10 مئوية.

وأضاف سعودى فى تصريحات صحفية، أمس، أن الشتاء يبدأ جغرافيا 21 من شهر ديسمبر الحالى، لكن الطقس سيصبح مائلا للبرودة خلال ساعات النهار، وشديد البرودة ليلا هذه الأيام، وهذا يستوجب على الجميع ارتداء الملابس الثقيلة.

Sponsored Links

وأوضح سعودى أن هناك احتمالية لتساقط أمطار خفيفة على المدن الساحلية ومدن شمال الدلتا فى الأيام المقبلة، بينما يزيد نشاط الرياح من الشعور ببرودة الجو، وسيؤدى لاضطراب حركة الملاحة البحرية فوق مسطحات البحرين المتوسط والأحمر، بينما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، وهو السبب فى الأمطار الخفيفة.

وفى سياق متصل، قال رئيس ميناء الصيد، العميد يسرى الدسوقى، إن هطول الأمطار على سواحل محافظة كفر الشيخ، أمس الأول، تسبب فى غلق بوغاز وميناء البرلس، نتيجة ارتفاع أمواج البحر عن معدلاتها الطبيعية، وهو ما أوقف عمليات الصيد، ورست عشرات السفن على الشواطئ بعد توقفها عن العمل.

كما تسبب هطول الأمطار على مدن وقرى المحافظة فى تكوين البرك والمستنقعات فى مختلف الشوارع، ما أعاق حركة المرور فى مدينة مطوبس، وفى الطريق الدولى الساحلى.

------------------------
الخبر : «الأرصاد»: موسم الشتاء بدأ فعليًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا