الارشيف / أخبار مصر

وزير البيئة: بعض الدول الكبرى تحاول التملص من واجبها تجاه مكافحةح التلوث

Sponsored Links

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن هناك اجتماع على مستوى وزراء البيئة الأفارقة سينعقد اليوم الأحد، على هامش قمة التغير المناخي التي بدأت الأسبوع الماضي في العاصمة الفرنسية "باريس".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "القاهرة 360" مع الإعلامي أسامه كمال المذاع على قناة "القاهرة والناس"، السبت، أن الاجتماع سيتضمن المناقشة حول ما تحتاجه دول القارة السمراء من مساعدات مادية وتكنولوجية وتدريبية من أجل التغلب على أزمة التغير المناخي بها، وما ينتج عنها من أضرار بيئية كبيرة، مؤكدًا أن إفريقيا والدول النامية هي أكثر الدول المتضررة من الانبعاثات الحرارية التي تطلقها الدول الصناعية الكبرى، وتؤدي إلى حدوث كوارث بيئية عديدة.

Sponsored Links

وأوضح "فهمي" أن هناك توافق بين الدول المشاركة في المؤتمر على ضرورة مساعدة الدول النامية على التكيف مع تلوث البيئة نتيجة الانبعاثات الحرارية، ولكن الخلاف حول آلية الدعم والمساعدة، مشيرًا إلى وجود بعض من تلك الدول التي تحاول التملص من مسؤولياتها تجاه خفض الانبعاثات الحرارية والحفاظ على البيئة ومساعدة الدول الأكثر تضررًا من التغير المناخي.

جديرٌ بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد ألقى كلمة أمام مؤتمر التغير المناخي، يوم الثلاثاء الماضي، بالنيابة عن الدول الإفريقية، قال فيها إن "إفريقيا تلعب دورًا بناء وفعالا من أجل التصدي لتحديات التغيرات المناخية، وذلك من خلال مبادرة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة"، مطالبًا المجتمع الدولي، وخاصة الدول المتقدمة والمنظمات الإقليمية والدولية، بتقديم الدعم الكامل لهذه المبادرة من حيث التمويل ونقل التكنولجيا وبناء القدرات البشرية.

------------------------
الخبر : وزير البيئة: بعض الدول الكبرى تحاول التملص من واجبها تجاه مكافحةح التلوث .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا