الارشيف / أخبار مصر

عبور 1807 من العالقين بين مصر وقطاع غزة

Sponsored Links
عبر ميناء رفح البري ألف و807 أفراد من العالقين بين مصر وقطاع غزة، وتم إدخال قافلة مساعدات كويتية لقطاع غزة، ومواد بناء ورصف لتبية احتياجات مشروعات إعادة الإعمار.

وأكد مصدر مسؤول بميناء رفح البري، في تصريح له، السبت، أنه تم توفير أطقم إضافية لسرعة وتيسير الإجراءات لعودة العالقين إلى غزة، وأنه تم استمرار العمل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، نظرًا لزيادة أعداد العالقين والقادمين من غزة، ووصل إلى مصر من قطاع غزة ألف و194 فردا من العالقين والحالات الإنسانية، وغادر لقطاع غزة 613 فردا من العالقين والحالات الإنسانية.

وأضاف أنه تم إدخال قافلة مساعدات كويتية مقدمة إلى الفلسطينيين، تشمل خمسة آلاف كرتونة مواد غذائية متنوعة وخمسة آلاف كرتونة بطاطين تحتوى 25 ألف بطانية وخمسة آلاف كرتونة أدوات صحية و10 آلاف شنطة مدرسية.

Sponsored Links

وأوضح المصدر أنه تم إدخال 605 أطنان من الأسمنت، لتلبية احتياجات مشروعات إعادة الإعمار في قطاع غزة.

وتم فتح ميناء رفح البري أمس الأول، لمدة يومين استثنائيا من الجانبين لعبور العالقين الفلسطينيين بين مصر وقطاع غزة ولإدخال المساعدات الى القطاع، وعبر أمس 647 فردا من العالقين بين مصر وقطاع غزة من الجانبين، كما تم إدخال 1400 طن من مواد البناء إلى قطاع غزة.

وتم إغلاق ميناء رفح البري عقب حادث كرم القواديس يوم 24 أكتوبر قبل الماضي، إلا أنه يتم فتحه استثنائيا لعبور العالقين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات.

------------------------
الخبر : عبور 1807 من العالقين بين مصر وقطاع غزة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا