الارشيف / أخبار مصر

تجمهر الباعة الجائلين أمام حديقة العتبة

Sponsored Links

اصطف الباعة الجائلون بمنطقة العتبة لمقابلة محافظ القاهرة جلال السعيد خلال افتتاحه حديقة الميدان، صباح السبت، احتجاجا على نقلهم من الميدان للقيام بأعمال التطوير.

وقال «السعيد» إنه تم تطوير حديقة ميدان العتبة بتكلفة وصلت إلى حوالي مليون جنيه، وسيتم تطوير المسرح القومي والمباني المحيطة وشارع عماد الدين به ضمن مشروع تطوير وسط القاهرة وميدان العتبة لإعادة اللمسة الجمالية لشوارع وسط القاهرة، مشيرا إلى أنه جاري تطوير ميدان عابدين وافتتاحه قريبا.

Sponsored Links

وتطرق إلى المشروعات التي تقدمها المحافظة لمواجهة المناطق العشوائية، التي تم بدء العمل بها منذ عام 2014، وجاري العمل لتوفير 20 ألف وحدة سكنية بعدة أماكن بالعاصمة، بعضها تم الانتهاء منها والباقي جاري العمل بهم، بالإضافة إلى الأماكن غير المخططة التي سيتم إعادة تخطيطها.

من ناحيته، قال اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إنه تم حصر الباعة الجائلين بميدان العتبة والمناطق المحيطه به، البالغ عددهم حوالي 8000 بائع.

وأضاف «عبد التواب»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن المحافظة تسعى لتوفير أسواق تسع جميع الباعة الذي تمت إزاحتهم من ميدان العتبة، مشيرا إلى أن هناك سوقين جديدين جاري العمل بهم، وهما سوق الزاوية الحمراء وسوق المسلة.

وتابع نائب المحافظ: "عند افتتاح سوق المسلة ستحل مشكلة الباعة الجائلين بالعتبة، باعتبار أن السوق يضم 4 مباني كل منها يحتوي على 6 أدوار".

------------------------
الخبر : تجمهر الباعة الجائلين أمام حديقة العتبة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا