الارشيف / أخبار مصر

رئيس «المؤتمر»: نسعى لتشكيل ائتلاف داخل «النواب».. و«في حب مصر» الأقرب لنا

Sponsored Links
قال الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، إن الحزب يسعى لتشكيل ائتلاف برلماني داخل مجلس النواب، مع بعض الأحزاب التي حصلت على 10مقاعد أو أكثر.

ورجح «صميدة» في تصريحات لـ«الشروق»، الجمعة، أن يكون التحالف مع حزب المحافظين والشعب الجمهوري والتجمع وحماة وطن، لتكوين كتلة كبيرة لها قيمة تواجه الأحزاب الكبيرة، عن طريق التوافق بين جميع الأطراف.

وأضاف أنه في حالة حدوث التوافق سيتم تشكيل كتلة صغيرة داخل البرلمان تتكون على الأقل من 40 عضوًا، ومن الممكن أن تصل إلى 70 عضوا سيكون لهم قيمة كبيرة، وبذلك يمكن التفاوض والدخول في تكتل برلماني، مستبعدًا فكرة التواصل مع حزب النور، رغم حصوله على 12 مقعد فقط في انتخابات البرلمان.

Sponsored Links

وأكد أن حزبه لم ينضم إلى الكتلة البرلمانية التى تشكلها قائمة «في حب مصر»، خاصة أن هناك عدم وضوح في الرؤية لهذا التشكيل حتى الآن، مضيفا «ولكن ليس لدينا مشكلة مع "في حب مصر"، خاصة وأننا نشارك بالقائمة بعدد من المقاعد، وستكون الأقرب لنا بعد تكوين الإئتلاف».

------------------------
الخبر : رئيس «المؤتمر»: نسعى لتشكيل ائتلاف داخل «النواب».. و«في حب مصر» الأقرب لنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا