الارشيف / أخبار مصر

عمار علي حسن: نعيش مأساة كبيرة.. والصوت المصري غائب عالميا

Sponsored Links

انتقد الكاتب عمار علي حسن، طريقة تعامل الدولة مع تداعيات سقوط الطائرة الروسية، قائلًا: «نعيش مأساة كبيرة، وللأسف الصوت المصري غائب عالميًا».

وقال «حسن» في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يعرض على فضائية «النهار»، مساء الجمعة، إن «مصر تركت معظم الدول الأوروبية تتسابق في الإعلان عن تطورات بشأن الأزمة، وسمحت لها بخلق رأي عام عالمي، وتسييس الأزمة بطريقة فجة».

Sponsored Links

وأوضح «على المستوى السياسي، أرى أن هناك قوى خارجية استغلت الأزمة للضغط على أعصاب الدولة المصرية بدون ضمير، وبشكل فيه قدر كبير من الشماتة»، مضيفًا: «يجب الرد على ذلك من خلال إطلاق مشروع وطني يلتف حوله المصريون، فمع احترامي للمشروعات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلا أني أرى أنها ليست مشروعات وطنية متماسكة».

وأضاف «على المستوى الاقتصادي، أرى أن السياحة من مصادر الدخل غير المستقر، والذي لديه حساسية مفرطة حيال الأحداث الأمنية، شأنه شان البورصة؛ لذلك لابد من البحث عن بدائل أخرى».

وتابع حديثه، قائلًا: «نحن أمام حقيقة واضحة، وهي أن السياحة التي كانت بدأت تنتعش، تُحاصر الآن، وحصارها من الممكن وأن يستمر وقتًا طويلًا؛ لذلك لابد من البحث عن بدائل ليس من بينها السياحة الداخلية فقط، بل من بينها تشغيل كل الموارد المعطلة».

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أصدر قرارا بتعليق رحلات الطيران الروسية إلى مصر، وأمر الحكومة بوضع خطة لإعادة الروس من مصر.

وجاءت هذه الخطوة بعد يومين من اتخاذ رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قرارًا بإلغاء الرحلات من وإلى شرم الشيخ وسط مخاوف من أن تكون الطائرة الروسية قد سقطت بسبب قنبلة تم زرعها على متنها.

------------------------
الخبر : عمار علي حسن: نعيش مأساة كبيرة.. والصوت المصري غائب عالميا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا