الارشيف / أخبار مصر

«مستقبل وطن»: سنتحالف مع «في حب مصر».. واستمرار الحكومة مرهون ببرنامجها

Sponsored Links

قال أحمد حسن المتحدث الرسمي باسم حزب مستقبل وطن، إن حزبه لا يستبعد تشكيل ائتلافات مع أي من الأحزاب التي حصدت المراكز الأولى في قائمة النواب الفائزين بعضوية مجلس النواب، خاصة أن جميعهم أعضاء بقائمة «في حب مصر»، التي حصدت 120 مقعدا.

وأعلن الحزب حصوله رسميا على 21 مقعدا في المرحلة الثانية، ليبلغ عدد نوابه 50، يحل بها وصيفا خلف حزب المصريين الأحرار الذي حصل على 65 مقعدا.

Sponsored Links

وأضاف «حسن»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن مفاوضاتهم مع قائمة «في حب مصر» وصلت إلى مرحلة متقدمة لتشكيل ائتلاف انتخابي تحت قبة المجلس، دون الإشارة إلى ملامح تفاصيل هذا الاتفاق.

وفي سياق متصل، أكد «حسن» أن الحزب لم يستقر بعد على شخصية رئيس البرلمان المقبل، لافتا إلى أن هناك مباحثات مستمرة داخل الحزب لحسم هذا الملف قبل انعقاد البرلمان.

وكشف المتحدث باسم «مستقبل وطن» عن موقف حزبه من الحكومة الحالية، موضحا: "مصر تحتاج لحكومة سياسيين وليس من التكنوقراط أوالموظفين"، في إشارة إلى حكومة شريف إسماعيل التي خلت من أي تمثيل سياسي أو حزبي منذ تشكيلها.

كما ربط دعم حزبه للحكومة الحالية عقب انعقاد المجلس بالبرنامج السياسي لها، حيث يتطابق ذلك مع أفكار الحزب ورؤيته على المستويين الاقتصادي والسياسي.

وأشار إلى أن «مستقبل وطن» يبدي اهتماما كبيرا بملفات التعليم والصحة وقانون الخدمة المدنية والمحليات، التي تأتي على رأس الأجندة التشريعية له.

وعن موقف حزبه من تعديل قانون تنظيم التظاهر، علق «حسن»: الحزب يتضامن مع دعوات تعديل قانون التظاهر بالشكل الذي يسمح بتنظيم التظاهر السلمي وإعلاء دولة القانون، وسنعلن موافقتنا على تعديله حال طرحه في المجلس".

------------------------
الخبر : «مستقبل وطن»: سنتحالف مع «في حب مصر».. واستمرار الحكومة مرهون ببرنامجها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا