الارشيف / أخبار مصر

فيديو.. رفعت السعيد: البرلمان المقبل معلق على بابه لافتة «ممنوع دخول الفقراء»

Sponsored Links

قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، إن "البرلمان المقبل مُعلق على بابه لافتة تقول «ممنوع دخول الفقراء»".

وأضاف السعيد، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "مصر تنتخب"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، "من يصرف أكثر يستطيع دخول البرلمان، فالمرشح عليه دفع 3 آلاف جنيه رسوم تسجيل، ومثلها للكشف الطبي، ودفع 5 آلاف جنيه أخرى للحفاظ على نظافة المجلس، وبالتالي فلا يجب أن نضحك على أنفسنا، فهذا البرلمان ليس له علاقة بالشعب المصري الذي يقع أكثر من 40% منه تحت خط الفقر".

Sponsored Links

وأوضح السعيد، أن هناك نائب وحيد في البرلمان المقبل ينتمي للتيار اليساري، حيث استطاع النجاح على منافسيه بدعاية انتخابية دفع فيها 15 ألف جنيه فقط، قائلا: "نجاح مرشحي أحزاب المصريين الأحرار والوفد كان بسبب إنفاقهم لأموال كبيرة، وللأسف فإن المال السياسي هزم الموقف السياسي، والكلام عن العدالة الاجتماعية وحقوق الفقراء لن يكون داخل البرلمان المقبل".

وأكد السعيد، أن مصر مقبلة على مرحلة شديدة الخطورة، وحتى تعبر هذا الخطر المحيط بها يجب إعطاء الشعب المصري حقه، وذلك لن يحدث إلا بالأخذ من الأغنياء عن طريق تطبيق الضرائب التصاعدية، قائلا: "علينا أن نعطي للفقراء قليلا مما يستحقوه، ونأخذ من الأثرياء قليلا مما يجب أن يؤخذ منهم، وهذا يسمى (بالمساومة التاريخية) لكي ينطلق المجتمع إلى الأمام".

------------------------
الخبر : فيديو.. رفعت السعيد: البرلمان المقبل معلق على بابه لافتة «ممنوع دخول الفقراء» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا