الارشيف / أخبار مصر

بالفيديو.. وزير الري: الانتهاء من تنفيذ مشروع 1.5 مليون فدان بعد 3 سنوات على الأكثر

Sponsored Links
قال الدكتور حسام المغازي، وزير الموارد المائية والري، إنه من المستهدف الانتهاء من تنفيذ مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان خلال 3 سنوات على أقصى تقدير، وذلك في أراضي بمحافظات المنيا وقنا ومرسى مطروح ومدينة توشكى.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، الخميس، أنه سيتم البدء في استصلاح 10 آلاف فدان بمنطقة الفرافرة، من خلال عمل نظام ري متكامل وإنشاء مدينة سكنية، تليها البدء في استصلاح الأراضي بقرية الأمل بمحافظة الإسماعيلية والتي تقع على مساحة 3500 فدان.

وأوضح "المغازي" أنه تم حفر 690 بئرا في مناطق مختلفة حتى الآن، تمهيدًا لاستخدامها في استصلاح الأراضي، مؤكدًا أن المشروع ليس مجرد خلق مساحات لزرع محاصيل، ولكنه يتضمن إنشاء مجتمعات صناعية ومشروعات إنتاج حيواني وداجني.

Sponsored Links

وأشار إلى وجود تنسيق متكامل مع وزارات الإسكان والزراعة والري لتنفيذ المشروع بما يضمن اختيار أمثل للأراضي الصالحة للزراعة، والأخرى الصالحة لإقامة مباني سكنية تستوعب العمالة ، موضحًا أن وزارة التخطيط ستتولى وضع خطة إدارة المشروع.

------------------------
الخبر : بالفيديو.. وزير الري: الانتهاء من تنفيذ مشروع 1.5 مليون فدان بعد 3 سنوات على الأكثر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا