الارشيف / أخبار مصر

زكي بدر: 22% نسبة المشاركة بالمرحلة الثانية للانتخابات

Sponsored Links
قال أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، إن نسبة المشاركة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية وصلت إلى 22%، مشيرا إلى أن تلك النسبة أقل من المرحلة الأولى، والتي اقتربت من 30%.

وأضاف: "تمنيت أن تكون المشاركة أكبر من المواطنين، ولكن في النهاية الانتخابات انتهت، وتم تحقيق الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق التي وضعها الشعب المصري"، مشيرا إلى أنه يتبقى 4 دوائر ستتم إعادة الانتخابات بهم يومي 6 و7 ديسمبر.

من ناحية ثانية، أكد «بدر» أنه يجري حالياً إعادة هيكلة لجميع قطاعات وأجهزة الوزارة لتحسين وتفعيل الأداء، مشيرا إلى بناء قدرات العاملين بالمحليات ورفع مهاراتهم وقدراتهم عن طريق التدريب. ولفت إلى أن الوزارة تتطلع خلال الفترة المقبلة إلى تحويل مركز سقارة للتنمية المحلية إلى أكاديمية متخصصة لتخريج كل العاملين بالمحليات، إضافة إلى ميكنة جميع الخدمات في الوحدات المحلية والفصل بين مقدم الخدمة وطالبها.

Sponsored Links

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير، الخميس، وأشار خلاله إلى أنه يجري حالياً مراجعة قانون الإدارة المحلية الجديد بما يتواكب مع الدستور وحتى يتسق مع فلسفة إصداره وأهداف تعديله وسيتم عرض القانون الجديد على البرلمان الجديد، كما سيتم إجراء انتخابات المجالس المحلية وفقاً للقانون الجديد.

وأوضح «بدر» أن "تقييم أداء جميع المحافظات على وشك الانتهاء، وأن التقييم يتم بناء على جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، وحسن استخدام الموارد المتوفرة في كل محافظة، ورضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة"، لافتاً إلى وجود ترشيحات لبعض الخبرات لاختيار الأكفأ منهم وأصحاب الخبرات المناسبة للتطوير اللازم. وقال إنه لا يستبعد أن تتضمن حركة المحافظين بعض العناصر من السيدات، وإن تعيين محافظ للإسكندرية سيكون ضمن الحركة ولن يصدر له قرار منفصل.

وفيما يتعلق بلجنة مكافحة الفساد بالوزارة والتي تم تشكيلها خلال الفترة الماضية، قال إنه لم يتلق أي تقارير منها، وإنه التقى بعض المستشارين لبحث تفعيل اللجنة خاصة بعد انتهائهم من فترة الانتخابات.

------------------------
الخبر : زكي بدر: 22% نسبة المشاركة بالمرحلة الثانية للانتخابات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا