الارشيف / أخبار مصر

بعد فوزهم بـ30 مقعدا.. «الجنرالات» يزاحمون السياسيين تحت القبة

Sponsored Links
عدد هائل من العسكريين سيكون لهم وجود قوى تحت قبة البرلمان المرتقب، ويشهد السجل البرلماني للبلاد على مدى تاريخها حضورا للجنرالات، ولكن الأعداد هذه المرة ــ بحسب أحد الخبراء ــ «غير مسبوقة».

كتلة قوامها 30 برلمانيا، سيكونون بالكامل من أصحاب الرتب العسكرية والجنرالات المتقاعدين، حيث فاز في جولة الإعادة الأخيرة 22 جنرالًا، من بينهم اللواء حمدي بخيت، وتامر الشهاوي، وعلي الدمرداش بالقاهرة، واللواء مصطفى كمال حسين، واللواء محمود أبو زيد بمحافظة القليوبية، وبكفر الشيخ فاز كل من اللواء هاني النواصرة، والعقيد شكري الجندي، والعميد سيد أحمد، والعقيد أيمن فؤاد عبدالله المهدي، والعميد إبراهيم عبدالعزيز القصاص.

وفي الشرقية فاز كل من اللواء حسن السيد، واللواء هاني أباظة، والعقيد سعيد العبودي، واللواء ثروت سويلم، واللواء عصام أبو المجد، واللواء عصام أبو المجد، واللواء عبدالله لاشين، وعلي الدين النجار، فيما فاز بالمنوفية، اللواء ماجد أبو الخير، واللواء مليجى فتوح، والمقدم أحمد رفعت، وفي الإسماعيلية أشرف عمارة.

Sponsored Links

وضمت هذه القائمة 3 لواءات أحالتهم وزارة الداخلية للمعاش، فأصبحوا نوابا، وهم كل من اللواء علي الدمرداش، وسعيد طعيمة، ومليجي فتوح.

تضاف الأسماء السابقة إلى من فازوا في المرحلة الأولى بالانتخابات، وهم اللواء سعد الجمال البرلماني السابق والمرشح بقائمة في حب مصر عن شمال ووسط وجنوب الصعيد، واللواء يحيى كدواني، وكيل المخابرات العامة سابقا، والمقدم عبدالنبي الشعيني.

------------------------
الخبر : بعد فوزهم بـ30 مقعدا.. «الجنرالات» يزاحمون السياسيين تحت القبة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا