الارشيف / أخبار مصر

استشاري شبكية العين: العمى يهدد نحو 2.5 مليون مريض بالسكر

Sponsored Links
قال أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة واستشاري الشبكية والجسم الزجاجي د.هاني حمزة، إن "عقار أفليبرسبت بمثابة خطوة هامة في علاج اعتلال الشبكية السكري الذي يصيب حوالي 21 مليون مريض على مستوى العالم".

وأضاف «حمزة» خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق عقار أفليبرسبت لعلاج اعتلال الشبكية السكري، أمس الأربعاء، هذا العقار " يتيح خيارًا إضافيا لمرضى السكر الذين يعانون من فقدان أو ضعف البصر ويمكنهم من اتخاذ خطوة استباقية للسيطرة على المرض وتحسين نظرهم بشكل مستدام، علما بأن الحقن يكون متكررا في هذه الحالات لتحقيق النتائج المطلوبة، وذلك حسب ما أكدته نتائج بيانات المرحلة الثالثة من الدراستين (Vista-DME ، Vivid-DME)".

وشارك في المؤتمر الصحفي نخبة من كبار أساتذة أمراض الشبكية، وأهم الجمعيات الطبية المتخصصة.

Sponsored Links

وأشار «حمزة» إلى أن "العجز البصري الناتج عن الإصابة باعتلال الشبكية السكري يصيب حوالي 3٪ من مرضى السكر حول العالم، وهو السبب الأكثر انتشارًا للعمى في مراحل العمر الإنتاجية، وفي مصر يعد اعتلال الشبكية السكري تحديًا كبيرًا حيث يصيب نحو 30٪ من إجمالي 7.5 مليون مصاب بالسكر".

وأكد «حمزة» أن مصر تنضم إلى أكثر من 30 دولة اعتمدت أكثر العقارات للسيطرة على المرض، بعد أن اعتمدته وكالة الأدوية الأوروبية (EMA)، وهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) في أغسطس 2014.

------------------------
الخبر : استشاري شبكية العين: العمى يهدد نحو 2.5 مليون مريض بالسكر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا