الارشيف / أخبار مصر

المصريين الأحرار يحتفل بالمركز الأول في الانتخابات: 65 مقعدا منهم 24 بالمرحلة الثانية

Sponsored Links

احتفل حزب المصريين الأحرار في الساعات الأولى لفجر اليوم الخميس، بحصوله على المركز الأول في الانتخابات البرلمانية وتمثيله للأكثرية في مجلس النواب.

وقال عماد رؤوف، الأمين العام المساعد لحزب المصريين الأحرار، إن "الحزب حصل على 65 مقعد هم إجمالي عدد المقاعد في المرحلة الأولى والثانية متضمن الفردي والقوائم".

Sponsored Links

وأضاف رؤوف، في تصريحات لـ«الشروق»، إن "المرحلة الأولى حصل فيها الحزب على 41 مقعدا، بينما فاز في المرحلة الثانية بـ24 مقعدا"، مفسرا تراجع عدد المقاعد بأن "هذا حال جميع الأحزاب والمرحلة الثانية كانت في منتهى الصعوبة سواء على مستوى الدوائر وقدرات المرشحين، أو الوسائل التي استخدمها المرشحين المستقلين"، لافتا إلى الرشاوى الانتخابية.

وأوضح أن "إجمالي عدد النائبات الفائزات في المرحلتين بلغ 7 نائبات منهن 2 على الفردي، هما إيناس عبد الحليم في المنصورة، ومنى جاب الله في منشأة ناصر.

وبشأن تشكيل الكتلة البرلمانية للحزب، قال الأمين العام المساعد لحزب المصريين الأحرار، إن "الهيئة البرلمانية من مؤسسات الحزب، والعقل المفكر هو المكتب السياسي والهيئة العليا هي السلطة الأعلى ثم المؤتمر العام، والكتلة وظيفتها تحقيق البرنامج الانتخابي للحزب"، لافتا إلى أن "النواب الفائزين عن الحزب سيختارون بالانتخاب فيما بينهم ثلاث شخصيات، يختار منهم القائم بأعمال رئيس الحزب، رئيس الكتلة البرلمانية، والاثنان الآخران يكونان نواب له".

كما أوضح أن "الحزب سيجتمع الأسبوع المقبل مع نواب المرحلة الثانية"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "أعمال غرفة العمليات والانتخابات لم تنته بعد لحين الانتهاء من الدوائر المؤجلة. عندنا فرص كبيرة للوزر في دائرة الواسطى في بني سويف".

------------------------
الخبر : المصريين الأحرار يحتفل بالمركز الأول في الانتخابات: 65 مقعدا منهم 24 بالمرحلة الثانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا