الارشيف / أخبار مصر

رئيس «قومي حقوق الإنسان» يطالب بـ«تجريم المال السياسي» في العملية الانتخابية

Sponsored Links
شدد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان على ضرورة تجريم للمال السياسي بطرقه المختلفة لمواجهة محاولات الرشوة الانتخابية، مشيراً إلى أن المال السياسي قد يؤثر على العملية الانتخابية ولكن لا يؤثر على نزاهتها.

وأوضح «فائق» أن ما رصده المجلس القومي لحقوق الإنسان من تجاوزات خاصة بالعملية الانتخابية لا يؤثر على نزاهتها وأن مصر أصبحت قادرة على إجراء الانتخابات والإستفتاءات الحرة والنزيهة، مؤكدا على أهمية دور البرلمان القادم في تشريع العديد من القوانين التى تفعل مواد الدستور.

وقال إنه بأنتهاء العملية الانتخابية للبرلمان سوف تبدأ مسيرة الديمقراطية ونكون قد إنتهينا من إستحقاقات خريطة الطريق. ومن خلال أعمال مجلس النواب سوف تظهر شخصيات برلمانية جديده يكون لها دور في البرلمان القادم.

Sponsored Links

يذكر أن تصريحات فائق جاءت الأربعاء، خلال إدلاءه بصوته الإنتخابي بدائرة مصر الجديدة باللجنة الفرعية رقم 107 بمدرسة الكواكب الإعدادية وذلك بجولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2015، حيث قام بجولة بعدة لجان فرعية بدائرة مصر الجديدة وأثنى على الدور الذي تقوم به الهيئات القضائية المختلفة في الأشراف على أعمال الانتخابات ودور الجيش والشرطة في حفظ الأمن والنظام.

------------------------
الخبر : رئيس «قومي حقوق الإنسان» يطالب بـ«تجريم المال السياسي» في العملية الانتخابية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا