الارشيف / أخبار مصر

«عمليات الأحزاب»: «استخدام المال السياسي وكسر الصمت الانتخابي».. أبرز التجاوزات

Sponsored Links
رصدت غرف العمليات التي شكلتها الأحزاب السياسية لمتابعة جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، مجموعة من "المخالفات" للضوابط التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات، في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة، والتي كان أبرزها استخدام المال السياسي في العملية الانتخابية وكسر الصمت الانتخابي، وتوزيع دعاية أمام مراكز الاقتراع.

وقال حسام الخولي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن أبرز التجاوزات التي رصدتها غرفة عمليات الحزب خلال إجراء العملية الانتخابية هي انتشار المال السياسي والرشاوي الانتخابية بمعظم دوائر جولة الإعادة بالمرحلة الثانية، مضيفا أن السبب الرئيسي وراء اتجاه المرشحين نحو استخدام المال السياسي في الانتخابات هو ضعف إقبال الناخبين علي صناديق الاقتراع، مؤكدا في تصريحات لـ"الشروق"، أن استخدام المال السياسي والرشاوي الانتخابية لن يؤثر علي شرعية البرلمان القادم، مطالبا بأن تكون هناك قوانين رادعة ضد المرشحين الذين يستخدمون المالي السياسي في الانتخابات من أجل ضبط العملية الانتخابية وضمان نزاهتها.

فيما أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن غرفة عمليات الحزب رصدت تأخر فتح اللجان في بعض الدوائر الانتخابية بمحافظات المرحلة الثانية، كما رصدت توزيع رشاوي انتخابية أمام مراكز الاقتراع، وكسر الصمت الانتخابي بتوزيع لافتات ودعاية انتخابية أمام مقرات اللجان، مضيفا لـ" الشروق"، أن هذه التجاوزات لا تؤثر بشكل فعال علي سير العملية الانتخابية.

Sponsored Links

ورصدت غرفة عمليات حزب المؤتمر قيام عدد من أنصار أحد المرشحين بدائرة الخانكة في القليوبية بتوجيه الناخبين لصالح مرشح بعينه، وذلك أمام لجان مدرسة الخصوص الإعدادي، وبدأت العملية الانتخابية باللجان في تمام الساعة 9.15 صباحا متأخرة ربع ساعة عن موعدها، كما تأخرت ثلاث لجان أخري بنفس الدائرة بالخانكة عن فتحهما لمدة ساعة كاملة.

وأضافت في بيان لها أمس، أن "استخدام المال السياسي والرشاوى في الانتخابات زاد بشكل ملحوظ بالدوائر الانتخابية بمحافظة القاهرة في اليوم الثانية من جولة الإعادة، حيث وصل سعر الصوت الانتخابي لـ350 جنيها، كما استمر كسر الصمت الانتخابي في بعض الدوائر رغم ضعف الإقبال".

------------------------
الخبر : «عمليات الأحزاب»: «استخدام المال السياسي وكسر الصمت الانتخابي».. أبرز التجاوزات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا