الارشيف / أخبار مصر

انتشار الرشاوى الانتخابية «في الخفاء» لحسم مقاعد الفردي بـ«السلام والنهضة»

Sponsored Links
شهدت معظم اللجان الفرعية بالدائرة التاسعة، بمدينة السلام والنهضة، إقبالا ضعيفا منذ الساعات الأولى وحتى آخر ساعات النهار، فلم تزد نسبة الإقبال عن اليوم الأول من جولة الإعادة.

وبدا المتغير الوحيد المتداول بين عدد من المواطنين حول تفسير عدم النزول، ترديد: «زهقنا وإحنا عارفين مين ناجح».

وقال محمد روحي منسق عن شرق القاهرة لحزب المصريين الأحرار، لـ«الشروق»: إن "الصوت الانتخابي وصل إلى 150 جنيهًا، وتتم العملية بشكل خفي؛ نظرا للتواجد الأمني الفعال الذي يتعامل بشكل سريع في تحرير المحاضر، ما يتسبب في مشاكل تؤثر علي رصيد المرشح، فيما يسعي عدد من المرشحين الدائرة إلى نقل الناخبين للأدلاء بأصواتهم.

Sponsored Links

ومن بين المخالفات التي رصدتها «الشروق»، تأخر فتح لجان مدرسة عمار بن ياسر بمنطقة السلام والنهضة أمام الناخبين، 30 دقيقة في اليوم الثاني من انتخابات جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، بسبب تأخر وصول عدد من القضاة، وهو ما أرجعوه إلى «ازدحام الطرق».

واصطفت الناخبات بجوار سور المدرسة، فيما أخرج رجال الشرطة والجيش مقاعد الجلوس للمواطنين، وأبدت المواطنات استيائهن من تأخر فتح اللجان نظرا لعملهن في القطاع الخاص.

وعلى جانب آخر، حرر رئيس اللجنة الفرعية بمدرسة عمر بن العاص، محضرًا يحمل رقم 2778 جنايات لسنة 2015، بوصول مندوبي أحد المرشحين أمام باب المدرسة وبحوزته دعاية انتخابية، ورصدت القوة الأمنية توجيهه للناخبين أثناء دخوله، وأثناء حديث قوات الأمن معه، تعامل معهم بشكل سيء، فتم التحفظ عليه وإرساله للقسم.

وعلى الرغم من ضعف الإقبال، إلا أن مدرسة الثانوية بنات بالنهضة شهدت إقبالا ملحوظا وقت الظهيرة من السيدات وكبار السن للادلاء بأصواتهم.

وكانت اللجان الانتخابية بالدائرة التاسعة ومقرها «السلام والنهضة»، قد فتحت أبوابها أمام الناخبين، في الساعة التاسعة صباحا للتصويت في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية.

ويخوض جولة الإعادة، شريف الورداني (مستقل) الذي حصل 12128 صوتا، يليه مرشح (مستقبل وطن) إيليا ثروت باسيلي (مستقل) الذي حصل على 12097 صوتًا، وأحمد إسماعيل (مستقل) الذي حصل على 10655 صوتًا، ووائل حافظ (مستقل) الذي حصل على 10544 صوتًا، وسامح فراويلة (مستقل) بـ5920 صوتًأ، ويدخل المنافسة مرشح حزب (المصريين الأحرار) أحمد حنفي السكران الذي حصل على 4535 صوتا.

------------------------
الخبر : انتشار الرشاوى الانتخابية «في الخفاء» لحسم مقاعد الفردي بـ«السلام والنهضة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا