الارشيف / أخبار مصر

قمصان: إعطاء نصف يوم إجازة للتسهيل على المواطنين للتصويت

Sponsored Links

قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، إن قرار رئيس الوزراء بإعطاء نصف يوم إجازة للعاملين بالدولة لإتاحة الفرصة للمواطنين بالتوجه إلى مراكز الاقتراع وتسهيل العملية الانتخابية عليهم، مشيرا إلى أن القرار يتماشى مع المواثيق والمبادئ الدولية.

وأوضح «قمصان»، في تصريحات صحفية من غرفة العمليات، أن غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء منتظمة في عملها منذ الصباح لمتابعة سير العملية الانتخابية ومتابعة مجريات الأمور، مشيرا إلى أنه لم تحدث أي حوادث أو تجاوزات تأثر على سير العملية الانتخابية.

Sponsored Links

وبين أن رصد نسبة المشاركة في الانتخابات داخل اللجان تعتبر اجتهادات شخصية نظرا لأنه لا توجد آلية لرصد عملية الأداء المركزية بمجلس الوزراء بالأصوات، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات هي المعنية بإعلان ، وأن المرحلة الثانية شهدت إقبالا يقترب من 30%.

ونوه بأنه لا توجد أي حوادث مؤثرة على سير العملية الانتخابية أو تجاوزات، وأن ما تم رصده حدوث مشاجرة عائلية قرب إحدى اللجان ولكن لم تكن في إطار الانتخابات، لافتا إلى تعرض قاض لحادث سير في المنزلة بمحافظة الدقهلية.

وبين مستشار رئيس الوزراء أن فكرة عزوف الشباب عن المشاركة غير دقيقة نظرا لتقدم عدد من المرشحين الشباب في السباق الانتخابي، كما أن المندوبين لهم في اللجان والقائمين على الدعاية لهم من الشباب.

------------------------
الخبر : قمصان: إعطاء نصف يوم إجازة للتسهيل على المواطنين للتصويت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى