الارشيف / أخبار مصر

فايق: الشباب غير مهتم بالعملية السياسية.. والتعذيب الممنهج في السجون انتهى

Sponsored Links

قال محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن "الانتخابات البرلمانية لم تشهد أي تجاوزات أو مخالفات تذكر، والدولة لم تتدخل في العملية انتخابية على الإطلاق"، مشيرًا إلى أن المال سيؤثر على العملية الانتخابية، ولكن لن يؤثر على نزاهتها، مشددا على ضرورة تحريم المال السياسي والقضاء عليه.

وطالب فايق، في عقب الإدلاء بصوته بمدرسة الكواكب التجربية للغات بدائرة مصر الجديدة والنزهة، في تصريحات صحفية، الشباب بالاهتمام بالعمل السياسي، مشيرا إلى أن "المشاركة الضعيفة لا علاقة لها بالثورات التى حدثت في مصر"، موضحا أن «الشباب غير مهتم بالعملية السياسية».

Sponsored Links

وأضاف، أن "البرلمان المقبل مهم جدًا، لأنه بداية الممارسة الديمقراطية السليمة، وما يتطلبه من قوانين وتشريعات تتيح الحق في الحصول على المعلومات والشفافية في التعاملات الحكومية".

وعن التعذيب في السجون، قال رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن "التعذيب الممنهج انتهي في السجون، ولكن لابد من منع التجاوزات التي حدثت الأيام الماضية، ويجب دراسة كيف عاد التعذيب والوفاة داخل أماكن ومقار الاحتجاز".

موضحا أن هذه الممارسات كانت قد اختفت خلال السنوات الأخيرة الماضية؛ إلا أنها عادت بقوة خلال الأسبوعين الماضيين، ويجب أن ينصب التركيز على كيفية منع هذه التجاوزات مرة أخرى".

------------------------
الخبر : فايق: الشباب غير مهتم بالعملية السياسية.. والتعذيب الممنهج في السجون انتهى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا