الارشيف / أخبار مصر

سفير مصر بواشنطن لأعضاء الكونجرس: بلادنا تخطو نحو طريق الديمقراطية

Sponsored Links

قال سفير مصر في واشنطن السفير ياسر رضا، إنه التقى، مساء أمس الثلاثاء، بعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي، حيث شرح لهم واقع الديمقراطية في مصر، مؤكدا أن مصر تخطو بالفعل نحو طريق لديمقراطية.

وأضاف السفير رضا، أن "هناك تفهما كبيرا سواء من جانب المسئولين بالخارجية الأمريكية أو بوسائل الإعلام الأمريكي أن مصر تسير في الطريق الصحيح"، لافتا إلى أن "الديمقراطية لن تتحقق بين عشية وضحاها".

Sponsored Links

وأشار إلى أنها "عملية مستمرة يتم خلالها بناء التجارب والخبرات حتى يعتاد المواطنون على النظام الديمقراطي ويستطيعون التعرف أكثر على مرشحيهم واختيار الأفضل".

وقال سفير مصر في واشنطن، إن "هذه العملية المتواصلة هي التي تستطيع أن تفرز فيما بعد نظاما ديموقراطيا أكثر تأصيلا ووضوحا في مصر يضاهي كافة الأنظمة الديمقراطية العالمية"، معربا عن سعادته بالتجربة الانتخابية الأخيرة، مؤكدا أن مسألة الأعداد ليست هي الرئيسية وإنما المهم أن عملية التصويت جرت بشفافية وحرية تامة في الوقت الذي ظهر جليا عدم تدخل الدولة إلا لتوفير كافة التسهيلات على المواطنين للإدلاء بأصواتهم بحرية وهو ما يعتبر نجاحا لمصر وتأكيدا على أن مصر بدأت خطواتها الأولى لإقامة حياة نيابية سليمة في المستقبل تحقق آمال وطموحات الشعب المصري، وشدد على أن مصر تخطو خطوات سليمة تجاه دولة ديمقراطية في المستقبل.

كانت سفارة مصر في واشنطن أنهت، فجر اليوم، إجراءات فرز أصوات الناخبين في جولة الإعادة من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب التي جرت على مدى يومي الإثنين والثلاثاء. وبلغ عدد المصوتين 47 مصوتا من بينهم 45 صوتا صحيحا وصوتان باطلان يمثلون 15 دائرة فرعية بخمس محافظات وهي القاهرة والإسماعيلية والغربية والدقهلية وبورسعيد.

------------------------
الخبر : سفير مصر بواشنطن لأعضاء الكونجرس: بلادنا تخطو نحو طريق الديمقراطية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا