الارشيف / أخبار مصر

أيمن الصياد: الدولة مسؤولة بنسبة 100% عن ظاهرة الرشاوى الانتخابية

Sponsored Links

علق الكاتب الصحفي، أيمن الصياد، على الانتخابات البرلمانية، قائلًا: "نحن على وشك إسدال الستار على الفصل الأول من الانتخابات، ورفع الستار على الفصل الثاني الذي سيشهد انعقاد البرلمان".

وقال «الصياد» في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الثلاثاء، إن «البرلمان المقبل سيتضمن أسماء جديدة، لكن أعتقد أن التوجهات لن تكون جديدة، حيث ستعبر عن نفس المصالح القديمة».

Sponsored Links

وأعرب عن عدم تفاؤله بأداء الأحزاب في البرلمان المقبل، قائلًا: "أنا لست متأكدًا أننا أمام حياة حزبية حقيقية، وبالتالي لن يكون هناك أيضًا حياة سياسية حقيقية".

وعلى صعيد آخر يتعلق بما رصده بعض المراقبين للانتخابات من دفع بعض المرشحين لرشاوى انتخابية، تساءل: "لماذا يدفع المرشح كل هذه الأموال لكي يصل للبرلمان؟"، مرجحًا أن تكون الحصانة، والاقتراب من دوائر معينة بالدولة، وامتلاك أدوات قوية يستطيع من خلالها التحكم في الآخرين، هي السبب في اللجوء للرشاوى الانتخابية.

وأضاف أن "الدولة بالمفهوم التقليدي ليس لها علاقة بهذا الموضوع، لكن بالمفهوم الواسع كسياسة وثقافة نظام فهي مسؤولة بنسبة 100% عن هذا الموضوع".

جدير بالذكر أنه قد بدأت صباح الثلاثاء جولة جولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، والتي تشمل محافطات القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومن المقرر أن تستمر حتى الأربعاء.

------------------------
الخبر : أيمن الصياد: الدولة مسؤولة بنسبة 100% عن ظاهرة الرشاوى الانتخابية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا