الارشيف / أخبار مصر

مجاهد الزيات لـ«روسيا اليوم»: الموقف المصري متناقض مع السعودية إزاء سوريا

Sponsored Links

•الزيات: واشنطن زودت مصر بطائرات إف 16 أقل كفاءة من نظيرتها التي تسلمتها الإمارات


قال اللواء دكتور محمد مجاهد الزيات، مستشار المركز الإقليمي للدراسات الإقليمية، إن موقف مصر من الأزمة السورية "قريب جدا من الموقف الروسي ومتناقض مع موقف المملكة العربية السعودية"، وذلك أثناء مشاركته في حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج "استديو القاهرة"، على قناة "روسيا اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي حسين عبد الغني.

وأضاف الزيات أنه على الرغم من التعاون العسكري الممتد لسنوات طويلة بين المؤسسة العسكرية المصرية والولايات المتحدة الأمريكية إلا أن ثلثي أسلحة الجيش المصري، روسية، مشيرا إلى أن واشنطن زودت الإمارات العربية المتحدة بطائرات إف 16 تفوق في قدراتها، قدرات نظيرتها التي تسلمتها القاهرة.

Sponsored Links

وأوضح الزيات أن روسيا لم تغير موقفها من مصر، رغم محاولات تغييره بعد إسقاط الطائرة الروسية في سيناء.

من جانبه، قال عمار علي حسن الكاتب والباحث في العلوم السياسية، في البرنامج نفسه، إن إعادة تأهيل الصناعة المصرية التي تعود للخمسينات والستينات بات أمرا ضروريا، في ملف العلاقات الروسية المصرية، وأضاف أن مصر قطعت شوطا كبيرا في التحرر من الإرادة الامريكية.

وذكر حسن أن المصرية، بدأت تنويع مصادر سلاحها منذ فترة طويلة، خاصة في أسلحة الدفاع الجوي.

يذكر أن "استديو القاهرة" برنامج أسبوعي، تبثه قناة "روسيا اليوم" في السابعة من مساء كل ثلاثاء بتوقيت القاهرة، ويقدمه الإعلامي حسين عبد الغني.

------------------------
الخبر : مجاهد الزيات لـ«روسيا اليوم»: الموقف المصري متناقض مع السعودية إزاء سوريا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا