الارشيف / أخبار مصر

وزير الري وسفير ألمانيا يتفقدان غدا قناطر أسيوط الجديدة

Sponsored Links
يزرو حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، الأربعاء، محافظة أسيوط، برفقة السفير الألماني بالقاهرة يوليوس يورج لوي، ومستشار التعاون التنموي، وممثلو الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبنك التعمير الألماني.

ويتفقد الوزير والوفد المرافق، سير العمل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 4 مليارات جنيه، ويهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات، وتساهم فيه ألمانيا بمبلغ 296 مليون يورو.

وأكد «مغازي»، في تصريح له، أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 74% من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 65% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، وصب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع بنسبة 92%، إذ بلغ إجمالي ما تم صبه 3296 ألف م3 من إجمالي كميات الخرسانة.

Sponsored Links

وأضاف: "تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الكمرات والبلاطات سابقة الصب للكوبري العلوي بمنطقة الأهوسة، وصب كمرات المفيض الشرقي والغربي وبين المحاور، كما تم البدء في إنشاء المبنى الإداري"، لافتا إلى الانتهاء من أعمال الحماية أمام محطة الكهرباء، وصب 20 عمودا خرسانيا "خوازيق" خلف محطة الكهرباء خلف السدود في اتجاه «جزيرة بنى مر»، إلى جانب تنفيذ الأعمال الصناعية بالطريق الخدمي، الذي يربط بين القناطر الجديدة والقديمة.

وأشار وزير الري إلى الانتهاء أيضا من تركيب الأوناش القنطرية للأهوسة الملاحية ومحطة الكهرباء والمفيض الغربي وإجراء الاختبارات اللازمة، بالإضافة إلى تركيب جميع بوابات فتحات المفيض الغربي والشرقي.

------------------------
الخبر : وزير الري وسفير ألمانيا يتفقدان غدا قناطر أسيوط الجديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا