الارشيف / أخبار مصر

«العليا»: 116 شكوى في اليوم الأول من الإعادة.. ومصدر قضائي: الإقبال وصل لـ11%

Sponsored Links

- «مروان» لـ«أهالي قضاة العريش»: لا تقلقوا على أبنائكم.. وتأمين لجان شمال سيناء «فائق»


- الحبس 4 أيام لموظف حاول اختلاس بطاقات تصويت.. والتصويت بالخارج يتخطي 17 ألف صوت

Sponsored Links

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، الثلاثاء، أن اليوم الأول للتصويت في جولة الإعادة جاء هادئًا، مضيفا أن المعوقات التي واجهتها العملية الانتخابية تم تذليلها وتركزت معظمها في تأخر فتح اللجان.

فيما كشفت مصادر قضائية، أن نسبة المشاركة في اليوم الأول بلغت نحو 11% من إجمالي الناخبين المقيدين في قاعدة بيانات محافظات المرحلة الثانية.

وقال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة، إنه بعد انتهاء موعد التصويت الثلاثاء، أغلق رؤساء اللجان الفرعية صناديق الاقتراع بما يحول دون وضع شيىء فيه، مع وضع بطاقات الانتخاب التي لم تستخدم، ومحاضر اللجنة وكشوف الناخبين في مظروف مستقل.

وأكد «مروان»، أن القضاة المشرفين حرروا محاضر بإجراءات الغلق أثبتوا فيه عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول من الإعادة، موضحًا أن رؤساء اللجان تحفظوا على الصناديق وكافة الأوراق في مقار اللجنة الفرعية، وسلموا المقار بمحتوياتها إلى رئيس قوات التأمين المتواجدة مغلقة.

وأوضح أنه من المنتظر أن يبدأ التصويت غدا، بعد تأكد رؤساء اللجان من سلامة الأقفال والأحراز على مقر اللجنة وصناديق الانتخاب، على أن تستمر عملية الانتخاب إلى الساعة التاسعة مساء الغد، مطالبًا أي شخص يرصد خرقا في الدعاية الانتخابية التقدم بشكوى إلى لجنة رصد مخالفات الدعاية الانتخابية لفحصها.

وأكد أن اللجنة تطمئن أهالي القضاة المشرفين على انتخابات مجلس النواب بشمال سيناء بأن هناك تأمين فائق لكل لجان شمال سيناء ولا داع للقلق.

ولفت إلى أنه تم ضبط موظف حاول اختلاس بطاقات تصويت، وقررت النيابة العامة حبسه 4 أيام، كما تم ضبط وكيلة مرشح اعتدت على قوة الأمن بإحدى التجمعات الانتخابية، وأحيلت للنيابة العامة، موضحا أن دور اللجنة العليا، يقف عند تحويل الواقعة للنيابة العامة التي تستكمل الإجراءات القانونية سواء حبس أو إفراج أو تقديم المتهم للمحاكمة.

وأشار إلى أنه تم ضبط ناخبة أثناء محاولتها الإدلاء ببطاقة الرقم القومي لناخبة أخرى، كما تم ضبط مواطن أثناء توجيه ناخب عند الإدلاء بصوته، وتم ضبط أيضا مواطن يوزع أموالا على الناخبين لانتخاب مرشح ما وأحيل للنيابة العامة، وكذلك تم ضبط 5 حالات مخالفة دعائية.

وأوضح «مروان»، أن اللجنة تلقت 116 شكوى تدور حول امتناع القضاة عن مساعدة الناخبين من غير ذوي الاحتياجات الخاصة، ومخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية، لافتا إلى أن نسبة التصويت في الخارج تخطت 17 ألف ناخب حتى التاسعة مساء الثلاثاء، وأن التصويت ما زال جاريًا في عدد من المقرات حتى السادسة صباح الأربعاء.

------------------------
الخبر : «العليا»: 116 شكوى في اليوم الأول من الإعادة.. ومصدر قضائي: الإقبال وصل لـ11% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا