الارشيف / أخبار مصر

«السناوي»: عزوف سكان القاهرة عن المشاركة بالانتخابات «غاية في الخطورة»

Sponsored Links

- معظم القنوات تعمدت وضع الكاميرات أمام الدوائر المزدحمة لأسباب سياسية


أعرب الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، عن قلقه مما وصفه بعزوف الناخبين عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية.

وتوقع «السناوي» في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الثلاثاء، ألا تختلف نسبة المشاركة في جولة الإعادة من المرحلة الثانية التي تجرى الآن عن نسبة المشاركة بجولتي المرحلة الأولى.

Sponsored Links

وأضاف أن «البعض شعر أن نسبة المشاركة بالمرحلة الثانية أكبر من الأولى، لكن هذا ليس صحيحًا، فكل ما حدث أن معظم القنوات تعمدت وضع الكاميرات أمام الدوائر المزدحمة وخاصة بمحافظات الدلتا؛ لأسباب سياسية وليست مهنية»، على حد قوله.

وأبدى «السناوى» قلقه من انخفاض نسبة المشاركة بمحافظة القاهرة، قائلًا: «مع احترامي لباقي المحافظات، إلا أن عزوف سكان القاهرة عن المشاركة بالانتخابات هو أمر في غاية الخطورة».

وأضاف «لا يوجد نظام حكم بمصر منذ محمد علي وحتى الآن قادر على الاستغناء عن الغطاء المدني السياسي بالعاصمة؛ لأنه يوفر عنصر حماية قوي للأنظمة»، متابعًا: «على الرغم من قوة وفعالية مظاهرات 30 يونيو بالمحافظات إلا أن مظاهرات الاتحادية حسمت الأمر».

وتابع حديثه، قائلًا: «لابد وأن تلتفت الدولة لظاهرة عزوف سكان العاصمة عن المشاركة بالانتخابات، من أجل المصلحة العامة».

يذكر أنه قد بدأت صباح اليوم السبت جولة جولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، والتي تشمل محافطات القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومن المقرر أن تستمر حتى غدًا الأربعاء.

------------------------
الخبر : «السناوي»: عزوف سكان القاهرة عن المشاركة بالانتخابات «غاية في الخطورة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا