الارشيف / أخبار مصر

الحكومة تضم أراضي جنوب «القاهرة - السويس» لإنشاء العاصمة الإدارية

Sponsored Links
وافق مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل، الثلاثاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية باعتبار الأراضي الواقعة جنوب طريق القاهرة - السويس، والبالغ مساحتها 190445 فدانا اللازمة لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة من مناطق المجتمعات العمرانية الجديدة.

وفي إطار التوجه التنموي للدولة في مجالات الصحة العامة والبيئة واتخاذ الخطوات الجادة والفاعلة لمكافحة الأوبئة والأمراض، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص 618 فدانا بالمراغة في محافظة سوهاج، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لإقامة مزارع خشبية، و5774 فدانا بطهطا لاستخدامها في توسعات محطة المعالجة القائمة.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص بقرار مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) رقم 186/د – 38 الصادر في دورته رقم 38 بروما بتاريخ 16 و17 فبراير 2015 بشأن التجديد العاشر لموارد الصندوق، وعلى وثيقة مساهمة جمهورية مصر العربية في موارد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، حيث تقدر المساهمة لصالح الصندوق بمبلغ 3 ملايين دولار أمريكي.

Sponsored Links

ويعد تجديد موارد الصندوق بمثابة مساندة له من جانب الدول الأعضاء حتى يتمكن من مواصلة مهمته المنوط بها لمكافحة الفقر، وللإبقاء على التزامه بتقديم القروض والمنح السنوية للدولة النامية، وتهدف مصر بصفة أساسية من المساهمة في ذلك إلى الحفاظ على مكانتها ووضعها في الصندوق.

------------------------
الخبر : الحكومة تضم أراضي جنوب «القاهرة - السويس» لإنشاء العاصمة الإدارية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا