الارشيف / أخبار مصر

«راقب يامصرى»: انتخابات الإعادة تجرى في هدوء وسط تأمين الجيش والشرطة

Sponsored Links

رصدت حملة «راقب يا مصري» التطوعية لمتابعة الانتخابات البرلمانية، اختفاء مظاهر الدعاية الانتخابية من (لافتات وصور وبانرات وبوابات إعلانية) بشكل ملحوظ من حول مقار اللجان بمحافظات جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات برلمان 2015؛ وذلك في ظل عمليات تأمين لجان التصويت التى تقوم بها عناصر والشرطة وتوفير التسهيلات من المقاعد والمظلات وغيرها للمرضى وكبار السن لتسهيل عملية الاقتراع.

وقام متابعو الحملة بزيارة عدد من المقار الانتخابية لمتابعة عملية الاقتراع على الطبيعة، وفى مقر لجنة مصر الجديدة أدلى الرئيس السابق المستشار عدلي منصور بصوته فى تمام الساعة 9.58 صباحًا وسط تواجد إعلامى وأمنى مكثف حوله.

Sponsored Links

وفى محافظة السويس رصدت الحملة انتظام العمل بكافة لجان المحافظة وسط هدوء تام وتوافد قليل للناخبين، خاصة في الساعات الأولى لليوم الأول بجولة الإعادة، ووسط حضور أغلبه كان لكبار السن والسيدات.

وبمحافظة الشرقية، بمركز ومدينة الزقازيق، التى يتنافس فيها 8 مرشحين بجولة الإعادة، وشهدت وفاة المرشح عزت بدوى قبل بدء جولة الإعادة، ومن ثم تصعيد المرشح الذي يليه عبد الحميد العرباوى إلى جولة الإعادة، التى يتوقع فيها حضور جيد بمنتصف اليوم، وذلك بعد تجاوز نسب المشاركة في هذه المحافظة حاجز الـ30% من جملة قاعدة الناخبين المقيدين بالمحافظة بالجولة الأولى بالأسبوع الماضي.

كما رصد متابعو حملة «راقب يا مصري» بمحافظة جنوب سيناء، وخاصة في مدينة شرم الشيخ التى شهدت نسبة حضور بلغت 30.09% فى الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات برلمان 2015 وشهدت تواجدا مكثفا من الناخبين فى الساعات الأولى وفى تحدى واضح لكل أعداء الأمن وطيور الظلام ولإرسال رسالة للعالم مفادها أن سيناء أمنه بأهلها وبجيش مصر وشرطتها الوطنية.

كما تفقد اللواء محمد خليسة مدير المباحث الجنائية بجنوب سيناء مقار عدد من اللجان الانتخابية بمدينة شرم الشيخ وذلك للاطمئنان على إجراءات تأمين المقار والمواطنين المشاركين فى عملية التصويت وحسن سير العملية الانتخابية فى مدينة شرم الشيخ.

ورصد متابعو حملة «راقب يا مصري» بمحافظة الإسماعيلية بمدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات، انتظام العمل بلجان تلك المدرسة، وكذلك بمحافظة المنوفية هدوء الأوضاع وانتظام العمل باللجان وبخاصة فى ظل التواجد الأمنى المكثف بهذه المحافظة التى شهدت صراعا محتدما على مقاعد تلك المحافظة وحدوث العديد من المناوشات بها وسط حضور بلغ حوالى 800 ألف ناخب بالجولة الأولى من المرحلة الثانية التى تصدر فيها الشباب المشهد الانتخابى بشكل ملحوظ.

كما رصد المتابعون، تصدى بمدينة المحلة الكبرى بالغربية لعدة مظاهر من الدعاية الانتخابية المخالفة، وشهدت محافظة القاهرة انتظام العمل باللجان، فيما عدا بعض التأخير من بعض اللجان وسط إجراءات تأمين، وسط تواجد مكثف لعناصر الشرطة النسائية بعدد من لجان محافظة القاهرة؛ حيث تقوم الشرطة النسائية بتفتيش حقائب السيدات.

------------------------
الخبر : «راقب يامصرى»: انتخابات الإعادة تجرى في هدوء وسط تأمين الجيش والشرطة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا