الارشيف / أخبار مصر

السيسي يطالب المجتمع الدولي بدعم مبادرة إفريقيا لتحقيق التنمية والحفاظ على البيئة

Sponsored Links

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن "الدول الإفريقية تلعب دورًا بناء وفعالا من أجل التصدي لتحديات التغيرات المناخية، وذلك من خلال مبادرة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة".

وأضاف السيسي، خلال كلمته التي ألقاها بالنيابة عن القارة الإفريقية، الثلاثاء، "هذه المبادرة هى الوحيدة التي تربط بين زيادة معدلات التنمية من جانب، والمساهمة في الجهود الدولية للتصدي لظاهرة التغير المناخي، من جانب آخر"، مطالبًا المجتمع الدولي، وخاصة الدول المتقدمة والمنظمات الإقليمية والدولية، بتقديم الدعم الكامل لهذه المبادرة من حيث التمويل ونقل التكنولجيا وبناء القدرات البشرية.

Sponsored Links

كما دعا "السيسي" الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند للعمل مع دول إفريقيا من أجل حشد الدعم الدولي، لتنفيذ هذه المبادرة وتحقيق أهدافها، في إطار الدور الرائد الذي تلعبه فرنسا في هذا المجال، قائلا: "مصر ستواصل دورها الفعال في قضية التغير المناخي حتى يتم التوصل لاتفاق دولي طموح وبناء ومتوازن للتصدي للتحيدات المناخية التي نواجهها جميعًا".

وأكد "السيسي" حرص إفريقيا على ألا تكون هذه المبادرة إعلانًا سياسيًا، ولكنها إطارًا شاملا يجب أن يتضمن دعمًا دوليًا وإقليميًا لتحقيق التنمية المستدامة في كافة دول إفريقيا ويتيح إطلاق الإمكانات الكامنة في تلك الدول، وتشجيعها على تبني سياسات اقتصادبة صديقة للبيئة بما يعود بالنفع على المجتمع الدولي وتسهم في ألا تزيد درجة حرارة الأرض عن درجتين مئويتين.

------------------------
الخبر : السيسي يطالب المجتمع الدولي بدعم مبادرة إفريقيا لتحقيق التنمية والحفاظ على البيئة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا