الارشيف / أخبار مصر

رحيل الأديب إدوار الخراط بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد

Sponsored Links

أكد إيهاب الخراط الطبيب النفسي والابن الأكبر للأديب الكبير إدوار الخراط، رحيل الخراط، صباح اليوم الثلاثاء، بعد تعرضه، أمس، لالتهاب رئوي حاد، وعدم استجابته للمضادات الحيوية، مما أدى إلى غيبوبة، ووضع على جهاز التنفس الصناعي بمستشفى الإنجلو.

وقال د. إيهاب إنه "برحيل إدوار الخراط اكتملت حياة رجل عظيم، وانتقل إلى الخلود".

Sponsored Links

يذكر أن، إدوار الخراط من أكبر الكتاب المصريين والعرب، وصاحب تيار خاص في الأدب العربي، واعتبرت أول مجموعة قصصية له (الحيطان العالية) 1959 منعطفًا حاسمًا في القصة العربية إذ ابتعد عن الواقعية السائدة آنذاك، ثم أكدت مجموعته الثانية «ساعات الكبرياء» هذه النزعة. وتعد روايته الأولى «رامة والتِنِّين» 1980 حدثا أدبيا في شكل الكتابة الأدبية الجديدة، أكده في «الزمان الآخر» 1985، وغيرها من الأعمال البارزة.

في العام 1959 عمل بمنظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية، ثم في اتحاد الكُتاب الأفريقيين الآسيويين في العام1983. ترجم إلى العربية خمسة عشر كتابًا منشورًا في القصة القصيرة والرواية والفلسفة والسياسة وعلم الاجتماع، وله عشرون قصة ورواية أهمها «يقين العطش» 1984، و«صخور السماء» 2000، وبعض الكتب النقدية المهمة، التي شكلت تيار الكتابة عبر النوعية والحساسية الجديدة، آخرها «المشهد القصصي»، و«القصة والحداثة».

------------------------
الخبر : رحيل الأديب إدوار الخراط بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا