الارشيف / أخبار مصر

بين الحماس والنقد والانتظار.. «ليالي الحلمية» يعود رمضان المقبل

Sponsored Links

قال الكاتب عمرو محمود ياسين إن أحداث الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية ستدور حول الأحداث من عام 2005 إلى 2015، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل.

وأوضح "ياسين" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "البيت بيتك" الذي يعرض على شاشة "Ten"، الاثنين، أن المؤلف أيمن بهجت قمر، تحدث معه وعرض عليه فكرة عودة المسلسل مرة أخرى بشكل جديد، وهو ما لاقى ترحيبا كبيرا منه.

Sponsored Links

وتابع: "على الفور تحدثنا مع أبناء المرحوم أسامة أنور عكاشة ووجدنا ترحيبا كبيرا منهم، وعرضنا عليهم وجهة نظرنا للعمل واطمأنوا إلى أننا سنقدم عملا يرضى والدهم".

وفيما يخص الانتقادات التي وجهة إليهم عقب توقيع عقد العمل، قال إنه لم يكن يتوقع أن تصل الأمور إلى حد السباب والتجريح، مستطردا: "نريد سياق درامي جديد وفقا للنهج الذي كان يسير عليه أسامة أنور عكاشة.. تأكدوا أننا سنراعي ربنا في المسؤولية التي تحملناها، وكل كلمة سلبا أو إيجابا ستجعلنا نعمل أفضل لنقدم أقوى ما لدينا".

من جانبها، قالت نسرين عكاشة، نجلة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، إن اسم والدها وليالي الحلمية لا يمكن أن يؤثر فيهما أي شيء، متابعة: "جلسنا مع المؤلفين ووثقنا أنهم لديهم شيء مؤمنين به من خلال الحفاظ على فكر والدنا، وأثق أنهما حريصين على اسم المسلسل ووالدي".

وأضافت أنه وقت عرض الجزء الخامس لم يجد والدها ما يقدمه من أحداث ولكن مع مرور السنين وجد أن هناك زخم من الأحداث يمكن عرضه، مؤكدة أنها تتفهم اعتراض بعض الفنانين على فكرة عودة المسلسل بشكل جديد.

بدورها، عبرت الأستاذة محسنة توفيق، ممثلة مشاركة بالعمل السابق، عن اعتراضها على عودة العمل بنفس اسمه بشكل جديد، موضحة أن: "الحكاية ليس لها علاقة بالأمانة والضمير، ولكن النص دائما يعبر عن رؤية مؤلف يمكن تغيير العمل كله إلا المؤلف نفسه لأنه يعبر عن رؤيته الشخصية ولا يمكن أن يكمل عليها أحد".

وطالبت المؤلفين الجدد أن يقدموا رؤيتهم من خلال عمل جديد باسم آخر يعبر عن الأحداث الحالية، أو تقديم قصة حياة أسامة أنور عكاشة نفسه بدلا من تقديم ليالي الحلمية مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن المنتج محمود شميس قد أعلن عن توصله إلى اتفاق مع ورثة الراحل أسامة أنور عكاشة، وحصل على تنازل منهم من أجل تقديم جزء جديد من ليالي الحلمية، ليتشارك في التأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين.

------------------------
الخبر : بين الحماس والنقد والانتظار.. «ليالي الحلمية» يعود رمضان المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا