الارشيف / أخبار مصر

أحمد عكاشة: 99% من الكتاب الذي انتقدوا فكرة «لجنة الضمير» لا يعرفون معنى كلمة الأخلاق

Sponsored Links

أعرب الدكتور أحمد عكاشة، عضو المجلس الاستشاري لعلماء مصر، عن تعجبه من الانتقاد الذي وجهه عدد من الإعلاميين والكتاب لمقترح تشكيل لجنة لتنمية الأخلاق والضمير.

وقال «عكاشة» في تصريحات لبرنامج «السادة المحترمون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الاثنين، إن "كثير من الإعلاميين والكتاب تسرعوا وانتقدوا الموضوع، دون أن يعلموا حقيقته"، مضيفًا: "أنا متأكد أن 99% من الكتاب الذين انتقدوا هذه الفكرة لا يعرفون معنى كلمة الأخلاق".

Sponsored Links

وأضاف أن "الأخلاق هي مجموعة من القيم التي تساهم في تحقيق التوافق داخل أي مجتمع، فكلمة الأخلاق كلمة واسعة وتشمل أيضًا ثقافة العمل والانتماء، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بتنفيذ القانون".

وتابع حديثه، قائلًا: "نهضة أي أمة تعتمد على أخلاق المواطنين وليس الموارد الاقتصادية والسياحية والعلمية والحربية والطبيعية"، مضيفًا: "لا يمكن إقامة نهضة بدون أخلاق".

جدير بالذكر أن عدد من أعضاء المجلس الاستشاري لعلماء مصر قد اقترحوا على الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعهم معه، يوم الأربعاء الماضي، بتشكيل لجنة لتنمية الأخلاق والضمير؛ لتعزيز قيم العمل والانتماء، على أن تباشر عملها تحت رعاية مؤسسة الرئاسة.

------------------------
الخبر : أحمد عكاشة: 99% من الكتاب الذي انتقدوا فكرة «لجنة الضمير» لا يعرفون معنى كلمة الأخلاق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا