الارشيف / أخبار مصر

مدير مستشفى معهد ناصر: وحدة زراعة الكبد الجديدة يمكنها علاج 100 مريض سنويا

Sponsored Links

قال الدكتور هشام زعزوع، مدير مستشفى معهد ناصر، إن وحدة زراعة الكبد الجديدة بالمستشفى يمكنها علاج ما يقرب من 100 مريض كل عام.

وأضاف «زعزوع» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على شاشة «الحياة»، الاثنين، أن المستشفى وضعت خطة من أجل علاج مريضين كل شهر في البداية وبعد ذلك مريض كل أسبوع ثم مريضين بالأسبوع، موضحا أنه تم البدء في تجهيز عملية إنشاء وحدة زراعة الكبد في المعهد منذ شهر ونصف، متابعا: «تم التجهيز على أعلى مستوى وأحدث تقنية، وتم إجراء عملية لمتبرع وشقيقته اليوم صباحا بنجاح كامل».

Sponsored Links

وأكد أن الوحدة يمكنها عمل أبحاث كاملة للمريض وتحضير المتبرع لتطابق الخلايا بينهما في عملية قد تستغرق بين شهر إلى شهرين، ثم يتم إجراء العملية على يد فريق من كبار استشاريي الكبد.

وأوضح أن تكلفة العملية تتراوح ما بين 200 إلى 230 ألف جنيها تتحمل منها الوزارة ما يقرب من 75 ألف جنيها، ويتكفل بالباقي عدد من الجمعيات الأهلية.

------------------------
الخبر : مدير مستشفى معهد ناصر: وحدة زراعة الكبد الجديدة يمكنها علاج 100 مريض سنويا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا