الارشيف / أخبار مصر

الأحد.. «النواب» يستقبل الأعضاء الجدد لتسجيل بياناتهم واستخراج البطاقات

Sponsored Links

طلاب «العلوم السياسية» يشكلون «نموذج محاكاة» للحكومة تحت القبة


أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب، بدء استقبال الأعضاء الفائزين في انتخابات المرحلة الثانية، بنظامي الفردي والقوائم، لتسجيل بياناتهم واستخراج بطاقات العضوية من المجلس اعتبارا من يوم الأحد، الموافق 6 ديسمبر وحتى 10 ديسمبر.

وأكد «النواب»، في بيان له، الاثنين، أن 6 ديسمبر، هو موعد استخراج كارنيهات النواب عن محافظات «القاهرة - الإسماعيلية - بوسعيد»، والاثنين 7 ديسمبر، للنواب عن «كفر الشيخ - الغربية - المنوفية»، والثلاثاء 8 ديسمبر، للنواب عن «الدقهلية - القليوبية»، والأربعاء 9 ديسمبر، لنواب «الشرقية - دمياط - السويس - شمال سيناء - جنوب سيناء».

Sponsored Links

بينما تستقبل لجنة تسجيل العضوية النواب، الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الأيام المحددة لهم يوم الخميس، 10 ديسمبر، وبذلك تنتهي اللجنة من أعمالها باستخراج بطاقات العضوية لـ596 نائبًا.

فيما نظم طلاب طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، «نموذج محاكاة» لتشكيل كامل للحكومة، وتم أختيار عدد منهم للقيام بمهام دور وزير معين، وكان من اللافت تعيين «طالبة» كوزيرة للداخلية، والتي قامت بدورها بسرد مهام الوزارة، والتأكيد على إعادة هيكلة جهاز الشرطة.

وتولت أمانة «النواب»، تنظيم المحاكاة الطلابية، وأشرف رئيس الأمانة اللواء خالد الصدر، اليوم، على الأمر، حيث تناولت الدورة نموذج محاكاة لبيان الحكومة، وكيفية الأداء البرلماني للتعقيب على البيان من قبل النواب، وحاضر فيها علوم حميدة، مدير عام المكتب الفني للأمين العام.

وتناولت الدورة أيضًا عرض نظام ومراحل التصويت الإليكتروني الذي استحدثة المجلس للعمل به مع بدء انعقاد أولى جلساته، وتم شرح كيفية طلب الكلمة والموافقة أو الرفض على القرار، وتناولت الدورة الاختصاص التشريعي للبرلمان ودورة الرقابي والمالي، ووزعت الأمانة العامة، ملف يشمل القوانين الخاصة بالمجلس.

------------------------
الخبر : الأحد.. «النواب» يستقبل الأعضاء الجدد لتسجيل بياناتهم واستخراج البطاقات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا