الارشيف / أخبار مصر

«المصري للتنمية المستدامة»: 25% من حجم الانبعاثات الحرارية تخرج من الولايات المتحدة

Sponsored Links

حمل الدكتور عمادالدين عدلي، رئيس المنتدى المصري للتنمية المستدامة، الدول المتقدمة مسؤولية انتشار الانبعاثات الحرارية في العالم، قائلا: "25% من حجم هذه الانبعاثات في العالم تأتي من الولايات المتحدة الأمريكية، ومثلها من أوروبا، مقابل 5% فقط تأتي من إفريقيا".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "مباشر من العالم"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الاثنين، أن تخصيص 100 مليار دولار لمواجهة آثار الانبعاثات الحرارية سنويًا، كما قال بعض الزعماء، هو مبلغ ضئيل للغاية، خاصة وأن هذه الدول الكبرى تنفق مبالغ طائلة للغاية على شراء الأسلحة وتطوير منظومة الدفاع لديها، فضلا عن أن حجم الكوارث الناجمة عن الانبعاثات الحرارية والتي تعاني منها الدول النامية، يفوق هذا المبلغ بكثير.

Sponsored Links

وأكد "عدلي" على ضرورة خلق رأي عام ضاغط على تلك الدول لخفض انبعاثاتها، خاصة وأن استطلاعات الرأي تشير إلى رغبة شوب العالم في أن تتخذ قاداتها قرارات حاسمة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي، مشيرًا إلى تنظيم المنتدى لأكثر من فعالية على هامش المؤتمر؛ للتوعية بمخاطر هذه التغيرات على العالم كله.

وأعرب "عدلي" عن تفاؤله فيما يتعلق بمؤتمر المناخ المنعقد في باريس" اليوم، قائلا: "أرى اهتمامًا حقيقيًا بهذه القضية الآن، فهذه هي المرة الأولى في تاريخ قمة في العالم أن تبدأ بحضور قادة وزعماء الدول، بخلاف القمم الأخرى التي تبدأ بحضور ممثلين عن الدول وتنتهي بقدوم الرؤساء، لذلك أعتقد أن فرنسا تريد فعليًا أن يخرج هذا المؤتمر بقرارات حاسمة".

جديرٌ بالذكر أن العاصمة الفرنسية "باريس" تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة الحادي والعشرين حول المناخ، اليوم الاثنين، بمشاركة العديد من رؤساء الدول، حيث يهدف إلى التوصل لقرارات تحد من ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض.

 

 

------------------------
الخبر : «المصري للتنمية المستدامة»: 25% من حجم الانبعاثات الحرارية تخرج من الولايات المتحدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا