الارشيف / أخبار مصر

بالفيديو.. وزير التعليم العالي: إطلاق الاستراتيجية الموحدة للبحث العلمي

Sponsored Links

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن إطلاق استراتيجية موحدة للبحث العلمي، بما يتفق واحتياجات مصر في الفترة المقبلة، ويضمن تنفيذ خطة التنمية المستدمة حتى عام 2020.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عى قناة "الحياة"، الاثنين، أنه تم وضع هذه الاستراتيجية من خلال لجنة مُشكلة من أساتذة الجامعات والمعاهد ومراكز البحوث المصرية وخبراء الاقتصاد، حيث تم الانتهاء من وضع رؤية كاملة لخطة البحث العلمي مستقبلا، وتحديد الموضوعات ذات الأولية والأبحاث التي سيتم إجراؤها حولها، وصولا لنتائج معينة في أوقات محددة.

Sponsored Links

وأكد "الشيحي" أنه تم إعداد الاستراتيجية بشكل جيد للغاية، بحيث تمكن الدولة من قياس ما الذي تحقق من الخطة، ومقدار التقدم في كل خطوة، قائلا: "تمويل كل هدف بالاستراتيجية مرتبط بمقدار الإنجاز، وليس لدينا مشكلة في تمويل البحث العلمي، ولكن أزمتنا كانت في كيفية ترشيده واستخدامه بالشكل الأمثل قبل المطالبة بالمزيد من الأموال".

وتابع: "المرحلة المقبلة ستكون أكثر تنظيمًا وستخرج لنا أبحاثًا تتعلق بموضوعات قومية وهامة تفيد الدولة وليس مجرد بحوث تُترك في الأدراج وليس لها فوائد أو عوائد تذكر على البلاد".

 

------------------------
الخبر : بالفيديو.. وزير التعليم العالي: إطلاق الاستراتيجية الموحدة للبحث العلمي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا