الارشيف / أخبار مصر

نائب خريجي الأزهر: أصحاب الأفكار المتشددة يستغلون الأطفال لبناء أجيال متطرفة

Sponsored Links

قال أسامة ياسين، نائب رئيس رابطة خريجي الأزهر، إن "أصحاب الأفكار المتشددة يستغلون الأطفال لنشر أفكارهم وبناء أجيال متطرفة، وهو ما نبه إليه الأزهر الشريف منذ فترة بعيدة".

جاء ذلك خلال احتفالية الرابطة العالمية لخرجى الأزهر، اليوم الإثنين، بمناسبة اليوم العالمي للطفل تحت عنوان «حماية الأطفال في سياق النزاعات المسلحة ومناطق اللجوء»، بمشاركة المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وبرنامج «الجالية السورية في مصر» وبرنامج «رابطات سوريات»، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

Sponsored Links

من جانبه، قال علاء شلبي، أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن المنطقة العربية تشهد مخاطر لم تشهدها من قبل، حيث تحاط المنطقة بالتنظيمات الإرهابية التي تفسر تفسيرات ملتوية لآيات القران الكريم، بالإضافة إلى النزاعات التي تعاني منها العديد من الأقطار العربية.

وأشار إلى أن التنظيمات الإرهابية تشهد طفرة كبيرة وأصبحت قادرة على إسقاط دول، مطالبا الدول العالمية بالتعامل مع مشكلة اللاجئين بجدية أكثر من ذلك، لافتا إلى أنه يقال إن ألمانيا كانت أقرب للاجئين المسلمين من مكة المكرمة، وأن المنظمة لديها تحفظات علي حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية.

وتغيب الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، الذى كان مقرر له الحضور نيابة عن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

------------------------
الخبر : نائب خريجي الأزهر: أصحاب الأفكار المتشددة يستغلون الأطفال لبناء أجيال متطرفة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا