الارشيف / أخبار مصر

الحكومة تعرض إنجازتها في مؤتمر «المشاريع الكبرى بمصر»

Sponsored Links

كشفت وزارة الاستثمار، الاثنين، عن تفاصيل مؤتمر «المشاريع الكبرى في مصر» والذي سينعقد يومي 8 و9 ديسمبر 2015، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار وبتنظيم من شركة «ميد»، في فندق فور سيزونز نايل بلازا في القاهرة.

وسيشكل المؤتمر منصة رئيسية للوزارات التي تشارك في تطوير المشاريع الكبرى، لعرض إنجازاتها من خلال عرض مستجدات مشاريعها والكشف عن مزيد من التفاصيل المتعلقة باستراتيجيات السياسات والمالية والاستثمار لتنفيذ مزيد من المشاريع الكبيرة في مصر.

Sponsored Links

وسيمثل المؤتمر منصة لجهات الاستثمار والتمويل والمستثمرين الخليجيين والقطاع الخاص للتعرف على أهم الفرص الاستثمارية في سوق المشاريع المتنامي بمصر والاستفادة منها.

وسيشارك في المؤتمر مستثمرون من مصر والإمارات والسعودية والكويت، وممثلون عن العائلات المتخصصة بالأعمال وصناديق الثروة السيادية الخليجية، إضافة إلى المؤسسات المالية الدولية والممولين الإقليميين والخبراء في قطاع الخدمات والمشاريع.

وسيوفر الملتقى الفرصة لجميع هؤلاء للتعرف على فرص الاستثمار الأجنبي المباشر المتوفرة في السوق المصري.

وقال ادموند اوسوليفان، الرئيس التنفيذي لشركة ميد للفعاليات، إن من بين أهم المشاريع التي سيسلط عليها المؤتمر الضوء «محور قناة السويس وتطوير المنطقة المحيطة بالمجرى المائي، وخطط زيادة توليد الطاقة، والمشاريع التي تتم ضمن نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص "PPP"وغيرها من المشاريع».

وسيشارك في «مؤتمر المشاريع الكبرى بمصر»، عدد من المتحدثين البارزين من الحكومات وقطاع الأعمال، منهم وزير الاستثمار، أشرف سالمان، ووزير المالية، هاني قدري دميان، ووزير الإسكان، مصطفى مدبولي، ووزير السياحة، هشام زعزوع، ووزير النقل، سعد الجيوشي، ووزيرة التضامن، غادة والي، وعبد اللطيف مشالي، رئيس قطاع تطوير الأداء والاتصال السياسي في وزارة الكهرباء، والسفير ياسر النجار، النائب الأول لوزير الإستثمار، وشريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية، وعاطر عزت حنورة، مدير القطاع المركزي للشراكة بين القطاعين العام والخاص «PPP» بوزارة المالية، وجمال حجازي، رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية، والمهندس جمال الشامي، نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر لقطاع البضائع، وإبراهيم علي العسيري، مستشار شؤون الكهرباء والطاقة النووية بوزارة الكهرباء والطاقة.

ومن القطاع الخاص سيشارك المتحدثون حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارج هولسيم، ومحمد فهمي، نائب رئيس شركة «EHAF» للإستشارات الهندسية، وطارق منصور، الشريك الإداري بشركة برايس ووتر هاوس كوبرز، وندا شوشة، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولي، وريو كوهوهارا، كبير ممثلي بنك اليابان للتعاون الدولي «JBIC».

------------------------
الخبر : الحكومة تعرض إنجازتها في مؤتمر «المشاريع الكبرى بمصر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا